إنطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي برعاية خادم الحرمين.. تعرف علي أجندة المؤتمر بالتفصيل


الاربعاء 10 يناير 2024 | 11:50 صباحاً
خادم الحرمين الشريفيم الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفيم الملك سلمان بن عبد العزيز
غزيل الخالدي

إنطلاق فعاليات مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة بالرياض, وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, ويشار إلي أن المؤتمر سيناقش عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية.

أبرز المحاور الرئيسية علي أجندة مؤتمر التعدين الدولي

كما يشهد المؤتمر  ضمن فعالياته, بحث سبل جذب الإستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدمًا في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.

كما يناقش المؤتمر مساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص، والمنطقة بشكل عام.

وزير الطاقة المملكة أصبحت دولة منتجة للطاقة بكل أشكالها

هذا, وقد ألقي الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة, الكلمة الرئيسية في المؤتمر, بعنوان ' تحولات الطاقة في المملكة', حيث أكد خلالها أن المملكة لم تعد تصنف كـ دولة نفطية فقط, لكنها كـ دولة منتجة للطاقة بكل أشكالها.

كما عبر وزير الطاقة خلال كلمته, أن المملكة تستهدف أن تكون مركز في سوق الكربون, أن تكون مركزاً إقليمي له, فيما لفت إلي أن المملكة تهتم بقضايا المناخ وتأخذها علي محمل الجد.

اقرا ايضا: شاهد بث مباشر.. وزراء العالم والعرب للتعدين والمعادن تحت سقفٍ واحد في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

اقرأ أيضا