أول مبادرة للاكتتاب الخيري في قطاع الإسكان السعودي بقيمة مليار ريال


الاحد 26 مارس 2023 | 11:56 صباحاً
اكتتاب جود
اكتتاب جود
فريق_ السعودي اليوم

أطلقت منصة «جود الإسكان»، مبادرة سعودية مطلع شهر رمضان الجاري، والتى تستهدف توفير المسكن وتقديم الأمان السكني للأسر شديدة ، من مبادرة تقوم على الاكتتاب الخيري في قطاع الإسكان.

تفاصيل أول نموذج عالمي للاكتتاب الخيري في الإسكان السعودي 

وتعد تلك المبادرة الأولى من نوعها عالمياً، خاصى إنها تقوم على محاكاة الطروحات التجارية عبر تسخير التبرع في المساهمة في تلبية المسكن لجميع الفئات.

ومن جانبه قال عمار الوهيبي، المدير التنفيذي لمنصة «جود الإسكان»، إن الفكرة تقوم على توزيع مستهدف الحملة وهو مليار ريال (266 مليون دولار) على 100 مليون سهم، بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد، حيث يتم دعوة أفراد المجتمع على شراء أسهم الحملة، في نموذج يحاكي الاكتتاب في الشركات التجارية بأسواق الأسهم.

أقرأ ايضا:صندوق التنمية العقارية يطلق خدمة إلكترونية لتحديث مراحل البناء.. تعرف عليها

وأشار إلى أن أرباح الحملة تتمثل في حصول المساهمين على الأجر والثواب وتحقيق الأثر في توفير 3500 مسكن للأسر الأشد حاجة إلى السكن، واستقرار تلك الأسر.

تستهدف المبادرة دعم الأسر الأشد حاجة إلى المسكن، من خلال تحفيز العطاءات من قبل المانحين والأفراد عبر المنصة، لتحقيق مساعيها لتقديم الأمان السكني للأسر شديدة الحاجة.

منصة «جود الإسكان» هي منصة وطنية مخصصة للعطاءات الخيرية وتقديم الدعم السكني سواء عبر خيارات دعم الإيجار أو دعم توفير المسكن، وتحظى منذ انطلاقتها بثقة ودعم القيادة السعودية، إيماناً منهم بدور المنصة في تلبية احتياجات المواطنين، لا سيما الأشد حاجة منهم، بالإضافة لدورها الملموس في تحقيق عوائد تنموية واجتماعية ونفسية لتلك الأسر.

اقرأ أيضا