بـ 1.89 مليار دولار..السعودية تتصدر الدول العربية في الإنفاق على الألعاب الإلكترونية


السبت 06 يناير 2024 | 11:26 صباحاً
السعودية تتصدر الدول العربية في الإنفاق علي الألعاب الإلكترونية
السعودية تتصدر الدول العربية في الإنفاق علي الألعاب الإلكترونية
بندر الزهراني

تصدرت السعودية قائمة  الدول العربية في الأنفاق على الألعاب الإلكترونية في 2023، إذ بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين 1.89 مليار دولار خلال 2023 بارتفاع بنسبة 13% عن العام السابق، بحسب 'ستاتيستا ماركت إنسايتس'.أما مصر فجاءت ثانية بحجم إنفاق بلغ 1.71 مليار دولار العام الماضي، وبارتفاع بنسبة 17% عن 2022.

اقرأ ايضا:بعد توقيع موسم الرياض شراكة لإطلاقها..كل ما تريد معرفته لعبة الملاكمة الإلكترونية "Undisputed"وجهود المملكة للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية

دعم المملكة لقطاع الألعاب الإلكترونية

وتواصل المملكة دعمها لسوق الألعاب الإلكترونية والذي يشهد  الألعاب  نموًا سريعًا، حيث بلغ حجمه 3.75 مليار ريال في 2023، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 مليارات ريال بحلول 2026.

و أطلقت الحكومة في عام 2022 استراتيجية تطوير القطاع، وتهدف إلى جعل السعودية مركزًا عالميًا للألعاب الإلكترونية.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المملكة تستضيف اهم البطولات للرياضات الإلكترونيةالمملكة تستضيف اهم البطولات للرياضات الإلكترونية

وتتضمن الاستراتيجية إنشاء هيئة متخصصة في تنظيم وتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية، وتقديم الدعم المالي واللوجستي للشركات، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وفعاليات رياضية إلكترونية.

وفي أكتوبر الماضي  نظمت المملكة  بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه السعودية في الرياض سنويا ابتداء من صيف العام 2024.

وستشكل البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نموا متزايدا وسترسخ مكانة السعودية كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

السعودية تتصدر الدول العربية في الإنفاق علي الألعاب الإلكترونية
المملكة تستضيف اهم البطولات للرياضات الإلكترونية

اقرأ أيضا