إنطلاق بطولة التقاط الأوتاد بمحافظة بقيق بمشاركة 60 فارسًا وفارسة من السعودية وقطر والكويت


الخميس 04 يناير 2024 | 12:11 مساءً
إنطلاق بطولة التقاط الأوتاد بمحافظة بقيق
إنطلاق بطولة التقاط الأوتاد بمحافظة بقيق
متعب عزيز

تنطلق اليوم  بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد بمحافظة بقيق بمشاركة  60 فارسًا وفارسة من السعودية وقطر والكويت  وتستمر على مدار ثلاثة أيام، من 4 إلى 6 يناير، وذلك على ميدان منتجع سدرا الصحراوي.

اقرأ ايضا:مواعيد مباريات اليوم 4 يناير 2024.. مواجهة ودية مهمة للمنتخب السعودي

بطولة منتجع سدرا بإشراف الاتحاد السعودي للفروسية

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للبطولة حماد الحماد، أن البطولة تحظى برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبإشراف الاتحاد السعودي للفروسية، مشيراً إلى أن البطولة ستشهد السحب على جوائز قيمة للجمهور منها سيارة، وإحدى الخيول العربية، وجوائز بقيمة 60 ألف ريال للمشاركين في البطولة.

وقال الحمادخلال مؤتمر صحفي  إن البطولة تساهم في تحقيق ركائز الرؤية التي من بينها بناء مجتمع حيوي من خلال توفير الرفاهية والازدهار للمواطنين، وزيادة اعتزازهم بتاريخهم وتراثهم الممتد وجذورهم الراسخة القوية وهويتهم الثقافية الفريدة، إضافة إلى أنها تحمل أبعاد رياضية وثقافية وسياحية، وهي من أهم الأبعاد التي تركز عليها رؤية المملكة 2030.

فاعليات بطولة منتجع سدرا 

وأضاف أن بطولة التقاط الأوتاد تأتي بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة في المملكة ودول الخليج، وتتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة مثل:

- فعاليات جمال الخيل 

-معرض الأدوات الحربية والفنون الفلكلورية 

-عروض الفروسية وساحة عربات الأطعمة والطيران الشراعي وفعاليات أخرى مخصصة للأطفال.

أهداف بطولة منتجع سدرا 

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد الهاشم أن البطولة تهدف إلى ربط الجمهور الحاضر بالهوية الثقافية للمملكة من خلال الفعاليات المصاحبة للبطولة مثل معرض الفارس العربي الذي يهدف إلى تعزيز الهوية العربية والوطنية ومدى استناد حاضر المملكة ومستقبلها المشرق بالإرث العريق والتاريخ الأصيل، لافتاً إلى أن البطولة تضم 10 حكام سعوديين، وهم من أبرز الحكام في المملكة ودول الخليج.

موعد فاعليات  بطولة منتجع سدرا

يذكر أن بطولة منتجع سدرا والفعاليات المصاحبة للبطولة تنطلق يومياً من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 12 صباحاً على ميدان منتجع سدرا الصحراوي الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع.