إزالة تعديات على أراضٍ تبلغ مساحته أكثر من مليوني م2 بالقصيم خلال ثلاثة أشهر


السبت 25 مارس 2023 | 04:04 مساءً
إزالة تعديات
إزالة تعديات
واس

واصلت لجنة مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات، أعمالها فى مختلف أنحاء المملكة، حيث أزالت مؤخرًا تعديات على أراضٍ حكومية ، بلغت مساحتها 2.175.763 متر مربع بمنطقة القصيم وذلك خلال ثلاثة أشهر ، بمتابعة وإشراف مباشر من سمو أمير القصيم.

تنفيذ الإزالات

وأكدت الإمارة أن تنفيذ الإزالات خلال المدة الماضية بناء على توجيهات سمو أمير منطقة القصيم، وعدم التهاون مع المعتدين على الأراضي الحكومية كائناً من كان، وتطبيق العقوبات النظامية.

وأشارت إلى أن اللجان تواصل متابعة أعمالها المجدولة وحسب إجراءات قواعد هيئة عقارات الدولة ،وتطبيق العقوبات بحق المتعدين،مع ضرورة تعاون الجميع مع لجان التعديات لحماية الممتلكات العامة.

قواعد إزالة التعديات

ويوصف التعدي بوضع اليد على أي من عقارات الدولة أو التصرف فيه دون سند نظامي او منع الغير من دخوله او القيام بتغيير معالمه باي صورة كانت بما في ذلك تخطيطه أو زراعته او البناء عليه أو تسوية أو استغلاله بشكل دائم ومؤقت لأغراض مخالفة للأنظمة والقرارات والتعليمات ذات الصلة.

وتنص القواعد العامة لإزالة التعديات على أن اللجنة الرئيسية هي المعنية بمراقبة عقارات الدولة وازالة التعديات وتشكل في إمارة كل منطقة لجنة برئاسة ممثل الامارة وممثلين عن وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة لعقارات الدولة ولا تقل مرتبة ممثل الجهة عن المرتبة العاشرة أو ما يعادلها وللجنة الرئيسية تشكيل لجان فرعية في المحافظات والمراكز متى دعت الحاجة لذلك وتفويضها بأي مهام عدا ما يتعلق بإصدار قرارات الإزالة، وتهدف القواعد الى حماية عقارات الدولة من اي تعد والمحافظة عليها واتخاذ ما يلزم لإزالته. 

إزالة تعديات
إزالة تعديات على أراضٍ تبلغ مساحته أكثر من مليوني م2 بالقصيم خلال ثلاثة أشهر

اقرأ أيضا