احذر وضع الراوتر فى هذه الأماكن و5 نصائح لزيادة سرعة شبكة الإنترنت


السبت 25 مارس 2023 | 02:24 مساءً
الانترنت ٧٦٦
الانترنت ٧٦٦
فريق- السعودى اليوم

يشكو كثيرون من رداءة شبكات الإنترنت، والتى قد يصعب عليهم بعض المهام الدراسية أو العملية أو حتى الترفيهية، وينتظر البعض عدة دقائق لحين استعادة الاتصال بالمتصفح، أو تنزيل أيًا من التطبيقات والبرامج المختلفة.

وعلى الرغم من أن رداءة الاتصال بشبكات الإنترنت يعود فى أغلب الأحيان إلى مشكلات فى شبكات التقوية المنتشرة جغرافيًا، إلا أن هناك بعض الأخطاء التى يرتكبها المستخدم وتتسبب فى ضعف مستوى الاتصال.

أماكن ممنوعة

فبحسب شركة “ريتر كومينيكيشن”، الرائدة في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، فإن من وضع جهاز التوجيه الخاص بك في المطبخ بسبب الأجهزة مثل أجهزة الميكروويف التي لديها القدرة على إصدار إشارات متداخلة، أو في مكان منخفض جدًا أو ضيق يؤثر كثيرًا على زيادة سرعة الإنترنت، ويمكن أيضًا للنوافذ والخزائن والمساحات الضيقة أن تبطئ من سرعته”، بالإضافة إلى أن مواد البناء قد يكون لها تأثير ممائل، لذا من الأفضل البحث عن منطقة مفتوحة لوضع جهاز “الرواتر” فيها.

زيادة سرعة الإنترنت

وتحتاج أجهزة التوجيه إلى وضعها في منطقة مفتوحة بها مساحة أكبر، مما يسمح للإشارة بالانتشار في جميع أنحاء المنزل بسهولة أكبر، مع تركيز جهاز التوجيه في منطقة أكثر استخدامًا في المنزل ورفعها إلى ما لا يقل عن 1.5 متر إلى أكثر من مترين من الأرض.

ويجب أيضًا وضع أجهزة توجيه “واي فاي” بعيدًا عن المعدن، لأنها وكما تقول “ريتر كومينيكيشن” يمكن أن تقلل الإشارة أيضًا.

اقرأ ايضاً:لاستخدامها في التصوير الفوتوغرافي.. آبل تخطط لإضافة كاميرات إلى ساعاتها الذكية القادمة

وأضافت الشركة: “تفقد إشارتك قوتها كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه الخاص بك، لذلك يجب وضع جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من المنطقة التي تستخدم فيها شبكة (واي فاي) أكثر من غيرها”، إلى جانب ذلك قم وضع كلمة مرور على شبكة “واي فاي” لمنع أي شخص في الحي من استخدام الإنترنت، مما يجعلها أبطأ.

كما أن واحدة من أكثر الطرق غرابة التي يمكن لمستخدمي الإنترنت من خلالها زيادة سرعة الإنترنت وتحسين إشارة “واي فاي” هي استخدام رقائق الألومنيوم.

اقرأ أيضا