بخطوات سهلة وبسيطة.. وصفات طبيعية لتقشير الشفاه ومكوناتها متوفرة بمطبخك


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 04:33 مساءً
تقشير الشفاه
تقشير الشفاه
جودي العبد الكريم

تعاني الفتيات مع دخول فصل الشتاء تعانى الفتيات دائما من تشققات الجلد وخصوصا البشرة والشفاه وقد تؤثر على جمالهن وثقتهن في أنفسهن، لذلك نستعرض بعض الوصفات الطبيعية لعمل سكراب طبيعى للشفاه.

وصفات طبيعية لتقشير الشفاه

- العسل وزيت جوز الهند

الطريقة: ستحتاج إلى تليين زيت جوز الهند قليلًا قبل مزجه مع العسل، ويمكنك أما وضعها في الميكرويف لمدة 15 ثانية تقريبًا أو وضعها في مقلاة على الموقد على نار خفيفة لمدة دقيقتين تقريبًا.

-العسل والأفوكادو

الطريقة: 1 ملعقة صغيرة من العسل و2 ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس، ما عليكٍ سوى هرس ثمرة الأفوكادو الناضجة في وعاء وقياس ملعقتين صغيرتين منها. ثم خلط العسل وستكون جاهزًا لوضعه باستخدام قناع العسل والأفوكادو لعلاج الخطوط التى تظهر على الشفاه .

-العسل والخيار

الطريقة: -ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخيار المخلل وستحتاجين إلى تقشير الخيار قبل أن تقومي بخلطه، وحاولي استخدام جوانب الخيار فقط حتى لا يكون لديكٍ أي بذور مكتنزة في خليط قناع الشفاه الخاص بكٍ.

-الزبادي والكيوي

الطريقة: 2 ملعقة صغيرة من الزبادي اليوناني و1 ملعقة صغيرة من الكيوي المخلوط، وخلط المكونات معاً ووضعهم على الشفاه لعدة دقائق مع التدليك للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم غسل الشفاه.

-عصير الزبادي والليمون

الطريقة: 2 ملعقة صغيرة من الزبادي اليوناني مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، إذا كانت لديك شفاه شديدة الجفاف أو الحساسية، فقد ترغبين في الالتزام بأقنعة العسل المرطبة.