الجمعية السعودية للمحافظة على التراث تطلق مبادرة صوت المجتمع


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 11:59 صباحاً
فعاليات مبادرة صوت المجتمع
فعاليات مبادرة صوت المجتمع
متعب عزيز

أطلقت الجمعية السعودية للمحافظة علي التراث, مبادرة صوت المجتمع والتي تهدف لدراسة الأثر الاقتصادي العائد على المجتمع من تسجيل عناصر التراث الثقافي غير المادي علي القائمة التمثيلية لدي منظمة اليونسكو، ويأتي ذلك إحتفاء بمناسبة مرور 20 عاما علي إتفاقية 2023 لصون التراث الثقافي غير المادي .

تفاصيل فعالية إطلاق مبادرة صوت المجتمع

علي أثر ذلك, أقامت الجمعية فعالية لإطلاق المبادرة ومعرض مصاحب, من أجل إبراز أهم النتائج من أثر إقتصادي وإجتماعي وبيئي بحضور ممارسي عناصر التراث من المجتمع, وأعضاء مجلس الإدارة والمهتمين وأصحاب المصلحة العاملين في قطاع التراث.

الجهات الداعمة للمبادرة 

وخلال الفعالية, حرصت الجمعية السعودية للمحافظة علي التراث, علي تقديم الشكر لك من اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة, ومكتبة الملك عبد العزيز , على دعمهم في إطلاق المبادرة بنجاح،

ومن جانبها, أكدت المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة رهاف, على أهمية دور المجتمعات المحلية في الحفاظ علي التراث الثقافي غير المادي, واستدامته للأجيال القادمة.

تتطلعات مستقبلية للمبادرة

وخلال فعاليات إطلاق مبادرة صوت المجتمع, كشفت الجمعية السعودية للمحافظة علي التراث, عن تطلعها إلي العمل علي إشراك المجتمعات المحلية بفعالية العام القادم.

فعاليات مبادرة صوت المجتمعفعاليات مبادرة صوت المجتمعفعاليات مبادرة صوت المجتمعفعاليات مبادرة صوت المجتمع

اقررا ايضا: بالصور.. القادسية يحتفي بعام الإبل 2024

اقرأ أيضا