بعد سخريته منها.. إيلون ماسك يعترف بقوة BYD كشركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 11:28 مساءً
شركة BYD
شركة BYD
ديالا الشمري

تعد شركة BYD الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، من الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، مخالفة لتوقعات ايلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي استهزأ بها.

استهزاء إيلون

ففي عام 2011، كان ماسك يضحك على شركة BYD ووضعها في لقاء معهم، قائلاً: “هل رأيتم سياراتهم؟ إنها مضحكة”. وأضاف: “أنا لا أعتبرهم منافسين على الإطلاق”.

لكن الآن، في نهاية عام 2023، تقترب شركة BYD من تجاوز تسلا واحتمال أن تصبح الشركة الأولى في العالم في مجال صناعة السيارات الكهربائية، حسب تقرير نشرته مجلة فوربس

الشركة الصينية تتفوق على تسلا

وبحسب التقرير، فإن شركة BYD باعت أكثر من مليون سيارة كهربائية في العام الحالي، متفوقة على تسلا التي باعت نحو 800 ألف سيارة.

وحتى ماسك نفسه اعترف بأن شركة BYD هي منافس قوي لتسلا، قائلاً في تغريدة على تويتر: “أحيي شركة BYD على إنجازاتها العظيمة في مجال السيارات الكهربائية. إنهم يقدمون منتجات رائعة ويساهمون في حماية البيئة”.

وتتميز شركة BYD بتقنياتها الرائدة في مجال البطاريات والشحن السريع والسلامة والتصميم، حتى أن خبراء السوق توقعوا أن تستمر الشركة في النمو والتطور في السنوات القادمة، وأن تحقق المزيد من النجاحات والانتشار في الأسواق العالمية، خاصة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضا