أمانة الباحة تؤكد جاهزية فرق الطوارئ لمواجه الأمطار والسيول


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 12:09 مساءً
جانب من جهود أمانة الباحة لمواجهة الأمطار
جانب من جهود أمانة الباحة لمواجهة الأمطار
واس

أكدت أمانة منطقة الباحة جاهزية فرق الطوارئ المخصصة للتعامل مع الأمطار موضحة  أنه تم تنظيف قنوات التصريف ومجاري السيول التي ستسهم في تصريف مياه الأمطار، وتكثيف الفرق والمعدات لإزالة تجمعات الأمطار باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المعدة مسبقًا.

اقرأ ايضا:إنذار أحمر جديد في منطقة عسير من المركز الوطني للأرصاد .. التفاصيل من هنا للمواطنين لضرورة توخي الحذر

تكثيف فرق ‫الطوارئ‬ في شوارع وميادين الباحة

 كثفت أمانة منطقة الباحة ، فرق ‫الطوارئ‬ في شوارع وميادين المنطقة، وتوزيع مكثف على المناهل وشبكات تصريف الأمطار للتأكد من عدم وجود أي عوائق قد تحول دون تصريف المياه.

طريقة الابلاغ عن تجمعات المياه في الباحة

 

وأوضحت الأمانة أنها سخرت عدد 214 من المعدات والآليات، و 322 من الكوادر البشرية، داعيةً المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مواقع لتجمع مياه الأمطار عبر هاتف الطوارئ 940

حالة الطقس اليوم في السعودية

كان  المركز الوطني للأرصاد توقع  في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض ، القصيم ، حائل ، الحدود الشمالية والشرقية.

وأشار المركز إلى أن  الفرصة تتهيأ لتكوّن السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان ، عسير و الباحة، كما يتكوّن الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة، وكذلك الحدود الشمالية ، الجوف ، القصيم ، الرياض ، حائل، تبوك، الشرقية.

اقرأ أيضا