تقلبات جوية تضرب عدة مناطق فى المملكة وتحرك عاجل من "الهلال الأحمر" استعدادًا للحالة المطرية


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 12:57 مساءً
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
واس

تتأثر مختلف أنحاء المملكة بحالة مطرية على مدار ساعات اليوم، وسط توقعات بحدوث تقلبات جوية تستمر لعدة أيام قادمة، حسبما كشفت الخرائط الجوية الصادرة عن المركز الوطنى للأرصاد.

أمطار رعدية ورياح نشطة

وذكر مركز الأرصاد أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض.

وقد هطلت صباح اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدينة سكاكا بمنطقة الجوف وضواحيها، ارتوت على إثرها الأرض، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار.

استعدادات الهلال الأحمر

بدوره، رفع فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف جاهزية الفرق الإسعافية والقيادة الميدانية استعداداً للحالة المطرية والتقلبات الجوية المتوقعة على المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح مدير عام الفرع الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي، أن الاستعداد ورفع الجاهزية شمل 14 فرقة إسعافية وفرقتي عناية، بالإضافة إلى تجهيز فرق دعم، وذلك وفق ما يتطلبه الموقف تحسباً لأي طارئ من شأنه وقوع إصابات خطيرة أو حوادث لا قدر الله.

نصائح عند هطول الأمطار 

وناشد الرويلي المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول، ومنها تجنب السرعة الزائدة أثناء القيادة منعا للانزلاق، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه.

اقرأ أيضا