وزارة الدفاع تستعد لإقامة معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية في فبراير المقبل.. تفاصيل


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 10:16 مساءً
معرض الدفاع العالمي 2024
معرض الدفاع العالمي 2024
ديالا الشمري

أعلن معرض الدفاع العالمي -الحدث العالمي الرائد للدفاع والأمن، بالشراكة مع وزارة الدفاع، عن إقامة النسخة المقبلة في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024م بالعاصمة الرياض.

 وكانت النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي والذي نظمته الهيئة العامة للصناعات العسكرية في مارس 2022م، وعلى مدى أربعة أيام قد سجل عقود شراء عسكرية ودفاعية بين جهات محلية ودولية بقيمة إجمالية تقدر بـ 29.7 مليار ريال سعودي (7.9 مليار دولار) وسط مشاركة كبيرة بلغت 600 جهة عارضة، من 42 دولة، وبحضور أكثر من 80 وفداً عسكرياً، كما سجلت النسخة الأولى من المعرض حضور 65 ألف زائر يمثلون 85 دولة.

رواد الصناعة الدفاعية العالمية

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي أندرو بيرسي: “إن التقييمات الإيجابية اللافتة التي تلقيناها من رواد الصناعة الدفاعية العالمية، بعد نجاح النسخة الأولى من المعرض، دفعتنا إلى توسيع المعرض وإدخال المزيد من التحسينات على فعالياته'.

وأكد إلتزامهم التام في مواصلة العمل وبذل الجهود لتلبية احتياجات صناعة الدفاع والأمن، مشيراً بأنهم يرتكزون في ذلك على أهمية التعاون مع كافة الشركاء لضمان التطوير المستمر لجميع جوانب المعرض.

معرض الدفاع العالمي 

يذكر بأن معرض الدفاع العالمي يقام مرّة واحدة كل عامين، ويهدف إلى تمكين شركات الدفاع والأمن من مواكبة أحدث التطورات التي يتوصل لها العالم في مجال الحلول والتقنيات الدفاعية

ويضع المعرض الأسس اللازمة للارتقاء بالصناعات الدفاعية ومواجهة التحديات التي تحيط بها وصولاً إلى تحقيق تكامل أعمق للأنظمة الدفاعية، وذلك من خلال توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة الدولية بين المصنّعين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا