"مذكرة تعاون" بين النيابة العامة وسايت.. تعرف علي الهدف الرئيسي من ورائها


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 04:28 مساءً
مذكرة التعاون بين النيابة العامة وسايت
مذكرة التعاون بين النيابة العامة وسايت
واس

قامت كل من النيابة العامة والشركة السعودية لتقنية المعلومات 'سايت' المملوكة لصندوق الإستثمارات العامة اليوم , بتوقيع مذكرة تعاون , وذلك في مجال الأمن السيبراني.

الهدف الرئيسي من مذكرة التعاون

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن الهدف الرئيسي من وراء هذه المذكرة, هو تعزيز الشراكة بين الجهتين, وذلك طبقاً لأهدافهما الرامية إلي تحقيق رؤية المملكة 2030 وتطوير أعمالها وتبادل الخبرات.

هذا, قد حضر مراسم توقيع مذكرة التعاون , كل من وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان، والرئيس التنفيذي لشركة سايت الدكتور سعد بن صالح العبودي. 

تفاصيل مذكرة التعاون بين النيابة العامة وسايتتفاصيل مذكرة التعاون بين النيابة العامة وسايت

حرص النيابة العامة علي الحماية السيبرانية للفضاء المعلوماتي لها

والجدير ذكره, أنه جاء توقيع هذه المذكرة إمتدادًا لحرص النيابة العامة علي الحماية السيبرانية للفضاء المعلوماتي لها وحماية البيانات الإلكترونية, وذلك بما يواكب التحول الرقمي النيابي الذي دشنت فيه بوقت سابق مبادرة 'نيابة بلا ورق' وحوكمت إجراءاتها الإلكترونية بشكل متكامل وصولاً لرؤيتها 'عدالة ناجزة', ومتسقة مع برامجها التقنية في خدمات المستفيدين في البوابة الإلكترونية.

تطبيق أعلي معايير الأمن السيبراني

ويشار إلي أن المذكرة أيضاً, تأتي في إطار سعي النيابة العامة لتجسيد رؤيتها لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة, وتطبيق أعلي معايير الأمن السيبراني والحلول الرقمية والتقنيات المبتكرة , وذلك بما يتفق مع إختصاص شركة سايت في تقديم خدمات الأمن السيبراني والحلول الرقمية والسحابية وعلوم البيانات وتوطين المعرفة الحديثة والتقنيات المبتكرة في هذه المجالات.

اقرا ايضا: عاجل.. النيابة العامة تكشف عن إيقاف 4 مواطنين بتهمة خيانة الأمانة والتصرف بأموال جمعية خيرية "صرفوا مليون ريال دون وجه حق.. تفاصيل"

اقرأ أيضا