العلا تستضيف سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة للاستماع بجمالها الفريد


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 07:23 مساءً
جانب من زيارة  سفراء الدول المعتمدين لدي المملكة لمحافظ العلا
جانب من زيارة سفراء الدول المعتمدين لدي المملكة لمحافظ العلا
واس

تتميز محافظ العلا بإرثها التاريخي العريق  الذي يجذب الزوار من كل مكان حول العالم وتسعى المملكة لتسليط الضوء على المحافظة الرائعة ، وزارة الخارجية نظمت لسفراء الدول المعتمدين لدى المملكة وعائلاتهم،  زيارة إلى محافظة العلا والمناطق الأثرية فيها، رافقهم خلال الزيارة وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عبدالمجيد السماري.

اقرأ ايضا:بالصور..الأمطار ترسم لوحات فنية رائعة على جبال وسهول الباحة

 منطقة الحِجر، والذي يعد أول موقع تاريخي في  المملكة

وتجول السفراء في منطقة الحِجر، والذي يعد أول موقع تاريخي في المملكة يدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، حيث استمعوا لشرح تعريفي عن مجموعة قصر البنت وقصر الفريد، كما شملت الزيارة مسرح مرايا، والذي يُعد أكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم.

العلا من أبرز الأماكن التاريخية

وتعد العلا من أبرز الأماكن التاريخية و يصل عمر الاستيطان البشري فيها إلى نحو 4000 عام، ونزل بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في طريقه إلى غزوة تبوك، وحدد بها مكانًا لمسجد وضع حدوده بالعظام فبناه أهلها بعد ذلك وأسموه مسجد العظام. وكانت قديمًا تُسمى دادان ويروى أن سبب تسميتها بالعلا أنه كان بها عينان مشهورتان بالماء العذب هما المعلق وتدعل، وكان على منبع المعلق نخلات شاهقات العلو يطلق عليها العلي، وهي من ضمن المواقع الأثرية المسجلة بمنظمة اليونسكو، وهي عاصمة الأنباط الثانية قديمًا

اقرأ أيضا