زيادة 50% علي رواتب الموظفين في شهر رمضان في هذه الحالة وموعد نزول المرتب رسميًا


الخميس 23 مارس 2023 | 04:36 مساءً
وزارة العمل
وزارة العمل
فريق - السعودي اليوم

أكدت وزارة العمل في المملكة عن زيادة 50 % من رواتب الموظفين في المؤسسات في شهر رمضان المبارك 1444هـ لكن في حالات محددة فقط وليس جميع الموظفين، لنتعرف علي هذه الحالة في السطور التالية ومتى موعد نزول المرتب؟ هل هناك تأجيل أم سينزل في الموعد المحدد؟ كل هذه أسئلة تدور في بال المواطنين هذه الفترة خصوصًا ونحن في شهر رمضان المبارك ونزول المرتب فيه ضروري للغاية، دعونا نتعرف علي إجابة هذه الأسئلة علي موقعكم المفضل جريدة السعودي اليوم.

وزارة العملوزارة العمل

حالات زيادة 50% علي المرتب في شهر رمضان

وزارة العمل حددت حالة يتم فيها نزول زيادة 50% علي المرتب للموظفين خلال شهر رمضان المبارك وهذه الحالة هي ساعات العمل الإضافية، بمعني عندما يقوم الموظف بالعمل ساعات إضافية فوق ساعات العمل المحددة يحصل علي زيادة 50% علي الراتب الأساسي، مع العلم أن هناك نوع آخر من ساعات العمل الإضافية هي التي يعمل فيها الموظف في الأعياد والإجازات الرسمية وكذلك المناسبات بشرط ألا تزيد تلك الساعات عن 720 ساعة سنويًا إلا بموافقة صاحب العمل.

ستحب قراءة: هل معونة شهر رمضان 1444هـ تشمل مستحقي دعم حساب المواطن؟ المنصة تجيب

طريقة احتساب زيادة المرتب للموظفين

يتم احتساب زيادة المرتب للموظفين في بالشكل التالي ذكره:

يقوم صاحب العمل بدفع أجر عن ساعات العمل الإضافية للموظف يوازي أجر الساعة الإضافية العادية + 50% من أجره الأساسي.

ستحب قراءة: موعد ظهور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر رمضان 1444هـ وطريقة الاستعلام من الموقع الرسمي

موعد نزول المرتب للموظفين

موعد نزول المرتب للموظفين في المملكة يكون كل يوم 27 من الشهر الميلادي، حيث موعد نزول المرتبات في شهر مارس 2023 هو 27 مارس / 5 رمضان 1444هـ، قد يحدث تأخير أو تقديم حسب ظروف كل شهر لكن بشكل عام تلتزم الجهات المسئولة بدفع الرواتب في يوم 27. 

اقرأ أيضا