بعد تحقيقها مرحلة "الإبداع" جامعة القصيم الأولي بقطاع التعليم والتدريب في قياس التحول الرقمي 2023.. تفاصيل


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 10:57 صباحاً
جامعة القصيم الأولي بقطاع التعليم والتدريب في قياس التحول الرقمي 2023
جامعة القصيم الأولي بقطاع التعليم والتدريب في قياس التحول الرقمي 2023
غزيل الخالدي

قام رئيس جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود, بإستلام تكريم الجامعة بمناسبة حصولها على المركز الأول على قطاع التعليم والتدريب للعام الثاني على التوالي, وذلك خلال فعاليات ملتقي الحكومة الرقمية بمدينة الرياض أمس.

نجاح جامعة القصيم في مواكبة التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية

ويشار إلي أن جاء ذلك, بعدما نجحت الجامعة في تحقيق مرحلة «الإبداع» لقياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2023، وذلك لمواكبتها التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية.

نجاحات متعددة لجامعة القصيم في التحول الرقمي

هذا, وقد نجحت جامعة القصيم أيضاً, في الحصول على شهادة إعتماد البنية المؤسسية الوطنية NORA للجهات الحكومية المتميزة, من هيئة الحكومة الرقمية، وذلك نظير تميزها في تطبيق معايير البنية المؤسسية المسهمة في تسريع عملية التحول الرقمي, كما جاءت الجامعة ضمن أفضل الجهات الحكومية الأعلى أداءً في كفاءة المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي 2023 .

مذكرة تفاهم

وعلي جانب أخر, فقد شهد رئيس جامعة القصيم خلال الملتقي، توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وهيئة الحكومة الرقمية، وقعها وكيل الجامعة الدكتور محمد السعوي، و نائب محافظ الهيئة للإستثمار والتميز الحكومي والدكتور عبدالله الفيفي ، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة، وإعداد برامج أكاديمية متخصصة . 

تفاصيل فعاليات النسخة الثانية من ملتقي الحكومة الرقمية

والجدير ذكره, أنه قد أقيمت فعاليات النسخة الثانية من ملتقي الحكومة الرقمية الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية, وذلك علي مدار يومي 19 و 20 ديسمبر الجاري, وذلك تأتي تحت شعار 'مستقبلنا الآن'.

ويذكر أن شهد الملتقي مشاركة كبيرة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية, وذلك على الصعيدين المحلي والدولي.

قياس التحول الرقمي الحكومي

ويشار إلي أن قياس التحول الرقمي الحكومي , يتم عبر مؤشر يقيس إلتزام الجهات الحكومية بالمعايير الأساسية للتحول الرقمي, ويساعدها على تشخيص وضعها الراهن, ومتابعة تطور رحلتها في التحول الرقمي, وذلك وفقاً أفضل الممارسات والمعايير بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

اقرا ايضا: بالإنفوجراف.. شاهد الجهات الحاصلة علي شهادة إعتماد البنية المؤسسية الوطنية في ملتقي الحكومة الرقمية

اقرأ أيضا