بعد تصدره مواقع التواصل.. فيلم "مندوب الليل" السعودي يتفوق على أفلام عالمية لهذا السبب!


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 11:08 مساءً
فيلم مندوب الليل
فيلم مندوب الليل
ديالا الشمري

تصدر الفيلم السعودي 'مندوب الليل'، مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرحه في جميع دور السينما بالمملكة.

فيلم مندوب الليل

وفي أولى أيام عرضه في صالات السينما تفوق فيلم 'مندوب الليل' السعودي على عدة أفلام عالمية من بينها 'ونكا Wonka' حسب ما ذكر موقع Deadline الأجنبي.

وحقق الفيلم مبيعات وصلت إلى حوالي 114 ألف تذكرة، ليحقق بذلك أعلى افتتاحية لفيلم سعودي، وثاني أفضل افتتاحية لفيلم عربي منذ انطلاقة السينما في السعودية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يأتي الافتتاح السعودي الناجح للفيلم بعد العرض المحلي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة في وقت سابق من هذا الشهر.

الفيلم في الأصل تم عرضه لأول مرة في تورنتو في سبتمبر الماضي، قبل أن يصل إلى حلبة المهرجان الدولي، ويعرض في الولايات المتحدة بمهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي في يناير.

قصة فيلم مندوب الليل

مندوب الليل هو مزيج من الدراما والتشويق، نعيش فيه مع فهد القضعاني، الثلاثيني الأعزب المضطرب، الذي يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض، بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كلها للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع الفيلم: 'ويمكن هذي الفكرة أفضل فكره شفتها في فيلم سعودي.. إضافة قصيده تشرح وضع البطل شي جميل والله'، ' القصايد والأغاني الشعبية أفضل إضافات شفتها بالأفلام السعودية'.. 'الفيلم أسطوري حرفياً، ولا غلطة، أنا أكثر شي أعجبني فيه تصوير الرياض بالليل وبالشتاء'، وغيرها من التعليقات الإيجابية التي نالها فيلم 'مندوب الليل' السعودي.

فيلم مندوب الليل
فيلم مندوب الليل

اقرأ أيضا