كيف يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على سكن من وزارة الإسكان؟.. الخطوات والشروط


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 04:32 مساءً
كيف يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على سكن من وزارة الإسكان
كيف يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على سكن من وزارة الإسكان
بدر القحطاني

كيف يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على سكن من وزارة الإسكان؟.. يبحث عدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عن إمكانية الحصول على سكن من قبل وزارة الإسكان، وخاصة وان السلطات في تالمملكة تعمل جاهدة من أجل تقديم إلى المواطنين الكثير من برامج الدعم والمساعدات التي يكن الهدف منها هو الإرتقاء بمستوى الحياة الإجتماعية والمادية لديهم. 

برنامج الضمان الاجتماعي

ومن أهم الخدمات وبرامج الدعم التى تقدمها السلطات في المملكة للمواطنين هو برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يعمل البرنامج على توفير المساعدة إلى المستفيدين في الإرتقاء بمستوى الدخل المادي لديهم.

توفير سكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي

حيث تأتي وزارة الإسكان في مقدمة المنشآت التي تقدمها الحكومة للمواطنين من أجل تقديم لهم مختلف الخدمات، حيث تقدم الوزارة الكثير من الخدمات والمساعدات للمواطنين والتي يعتبر من أهمها هي التي تهتم بالوحدة السكنية، حيث تقدم الوزارة الحلول والمنتجات التي تساعد المواطنين في توفير وحدات سكنية، كما يعتبر من أهم الفئات التي تقدم لها وزارة الإسكان السعودية المساعدات هي أصحاب الدخل المحدود المستفيدين من برامج التنمية، حيث يعتبر مستفيدي الضمان الاجتماعي هم أصحاب الدخل المحدود والضعيف داخل المملكة، لذا فليس لديهم القدرة على توفير وحدة سكنية من برنامج سكني خاصة بهم. 

وحدات سكنية لأصحاب الضمان الاجتماعي

وقدمت وزارة الإسكان وحدات سكنية لأصحاب الضمان الاجتماعي، حيث يعتبر من أهم الشروط للحصول على الوحدة هو أن يكون غير قادر على توفير وحدة سكنية، كما يجب أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية ولدية الجنسية السعودية، كما يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 25 عام. 

الخطوات المطلوبة للحصول على سكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي 

كما وضحت وزارة الإسكان إنه في حالة توافر جميع الشروط المطلوبة يتمكن المتقدم من الحصول على وحدة سكنية بصورة إلكترونية، ويتم ذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي يمكننا عرضها كما يلي:

أولا يجب على المتقدم القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان السعودية.

ثم الدخول على خيار التقدم لطلب دعم سكني.

كما يجب القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.

وبعد التأكد من صحة البيانات يجب الضغط على خيار تسجيل.

وسوف يتم إرسال رسالة تأكيد في حالة الموافقة على الطلب.

اقرأ أيضا