رئيس هيئة العقار: منصتا "إيجار" و "سكني" أسهمت في تمكين القطاع العقاري بشكل كبير


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 03:48 مساءً
الرئيس التنفيذي لهيئة العقار عبد الله الحماد
الرئيس التنفيذي لهيئة العقار عبد الله الحماد
غدير الدوسري

قال الرئيس التنفيذي لهيئة العقار عبد الله الحماد، اليوم في تصريحات لقتاة الاخبارية ، إن منصتي 'إيجار' و 'سكني' عملتا على تمكين القطاع العقاري بشكل كبير، بالإضافة إلى المنصات التي تعمل عليها الهيئة وشركاؤها من القطاع الخاص التي سهلت أدوات كثيرة لخدمة المستفيدين.

وأضاف الحماد أن منصتي 'إيجار' و 'سكني' أسهمت في تنظيم القطاع العقاري وضبطه، وتوفير خدمات إلكترونية متكاملة للمستفيدين، وتعزيز الشفافية والأمان في التعاملات العقارية.

الحماد: الهيئة تعمل على تطوير منصاتها الإلكترونية

وأشار الحماد إلى أن الهيئة تعمل على تطوير منصاتها الإلكترونية، وإضافة المزيد من الخدمات والميزات، بما يلبي احتياجات المستفيدين ويسهل عليهم الحصول على الخدمات العقارية.

وأوضح الحماد أن الهيئة تعمل أيضًا على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لتطوير حلول تقنية مبتكرة، وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين.

ويأتي تصريح الرئيس التنفيذي لهيئة العقار عبد الله الحماد، في إطار جهود الهيئة لتعزيز دورها في تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية. 

المنصحتين تهدفان إلى توفير حلول سكنية ميسورة التكلفة للمستفيدين

وفيما يلي بعض التفاصيل التي أوضحها الرئيس التنفيذي لهيئة العقار عبد الله الحماد في الفيديو:

✅ منصة 'إيجار': هي منصة إلكترونية وطنية لخدمات الإيجار العقاري، توفر خدمات إلكترونية متكاملة للمستأجرين والمؤجرين، مثل تسجيل العقود وإثباتها، ودفع الإيجار، وحل النزاعات.

✅ منصة 'سكني': هي منصة إلكترونية وطنية تهدف إلى توفير حلول سكنية ميسورة التكلفة للمستفيدين، مثل المنح والقروض العقارية.

المنصات الإلكترونية التي تعمل عليها الهيئة وشركاؤها من القطاع الخاص: توفر هذه المنصات خدمات متنوعة، مثل خدمات التقييم العقاري، وخدمات التسويق العقاري، وخدمات الرهن العقاري.

اقرأ أيضا