عاجل.. التعليم تعلن بدء التسجيل علي 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين بـ بريطانيا.. الشروط والموعد والرابط الرسمي من هنا


الاحد 17 ديسمبر 2023 | 03:27 مساءً
وزارة التعليم
وزارة التعليم
دانة الدوسري

أعلنت وزارة التعليم من خلال بيان رسمي لها, عن أنه بدء التسجيل علي 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا بجميع التخصصات العامة والدقيقة,  وذلك في' البرنامج السعودي الإنجليزي الدولي للتدريب الطبي (IPGMTS)' والمعتمد من المجلس الطبي العام (GMC) في بريطانيا.

موعد و رابط التسجيل في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

وبحسب ما ذكرت وزارة التعليم, فإن التسجيل في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا, ستكون خلال الفترة من 17-28 ديسمبر الجاري من العام 2023 , وذلك عبر الرابط الإلكتروني لـ منصة سفير2, وللتسجيل به (إضغط هنا).

شروط التسجيل في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

فيما طالبت وزارة التعليم من الراغبين بالتقدم لمسار التخصصات الصحية؛ الإطلاع على الشروط العامة عبر الموقع بالإضافة إلي الشروط الخاصة,والتي تتمثل فيما يلي:

- شهادة (IELTS) بدرجة إجمالية 7.5 علي ألا تقل عن 7.0 في كل مهارة، أو شهادة (OET) بدرجة (B) على الأقل في كل مهارة، على ألا يتجاوز تاريخ الحصول عليها عامين.

- وجود خبرة إكلينيكية 3 سنوات على الأقل مع سنة الإمتياز.

الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانياالزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

موعد الإلتحاق بالزمالة

هذا, وقد أكدت وزارة التعليم أن فترة الإلتحاق بالبرنامج ستكون في شهر أبريل 2024م, مبينة أن الهدف من طرح مثل هذه التخصصات العامة والدقيقة، هو توفير الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.​

اقرا ايضا: عاجل.. بداية من اليوم تطبيق نظام "حضوري" علي موظفي إدارت التعليم "3 طرق لإستخدامه تعرف عليها بالتفصيل"

اقرأ أيضا