عاجل.. بداية من اليوم تطبيق نظام "حضوري" علي موظفي إدارت التعليم "3 طرق لإستخدامه تعرف عليها بالتفصيل"


الاحد 17 ديسمبر 2023 | 10:26 صباحاً
نظام حضوري
نظام حضوري
دانة الدوسري

تبدأ من اليوم, يتم تطبيق نظام حضوري على الأجهزة الذكية، وذلك لحضور وإنصراف الموظفين في مختلف الإدارات التعليم بجميع أنحاء المملكة, وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم.

تفاصيل المرحلة الثانية من نظام حضوري

حيث أفادت وزارة التعليم , أنها ستبدأ تنفيذ نظام حضوري لجميع موظفيها في إدارات التعليم إلكترونيًا، اعتبارًا من اليوم , وذلك من خلال تنفيذ المرحلة الثانية عبر تطبيق «حضوري» على الأجهزة الذكية.

وقد أوضحت الوزارة عبر الدليل المخصص للتطبيق أن النظام يعمل من خلال تطبيق إلكتروني, يستخدم أحدث التقنيات كإنترنت الأشياء والسمات الحيوية كبصمة الوجه وبصمة الصوت وبصمة الإصبع لضبط ساعات عمل الموظفين.

نظام حضورينظام حضوري

طريقة التسجيل في نظام حضوري

وتتطلب تعبئة بيانات تسجيل الدخول إسم المستخدم وكلمة المرور، والنقر على زر تسجيل الدخول، وبعد إدخال بيانات تسجيل الدخول يتطلب التحقق من الحساب عن طريق إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف، وفي حال لم يرتبط الحساب المسجل في التطبيق بموقع فعال أو وجود الموظف خارج نطاق الموقع الجغرافي لعمله الفعلي، تظهر رسالة “لست في الموقع الصحيح للتحضير”.

ما هو نظام حضوري

والجدير ذكره, أن نظام حضوري يعتبر نظامًا إلكترونيًا لتسجيل حضور وانصراف الموظفين في المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة، تم إطلاقه في عام 2023 بهدف تسهيل عملية تسجيل الحضور والانصراف، وتعزيز الشفافية في إدارة الدوام.

خطوات الحضور والإنصراف في حضوري

ويشار إلي إن المرحلة الثانية عبر تطبيق «حضوري» على الأجهزة الذكية تتكون من 3 طرق للتحضير, تتمثل فيما يلي:

-بصمة الوجه

- بصمة الإصبع

-بصمة الصوت 

اقرأ أيضا