ماسك يحذر من شيطنة النفط والغاز ويؤكد أن إنذار تغير المناخ مبالغ فيه على المدى القصير


إيلون ماسك يحذر من شيطنة النفط والغاز

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 12:55 مساءً
إيلون ماسك يحذر من شيطنة النفط والغاز
إيلون ماسك يحذر من شيطنة النفط والغاز
بدر القحطاني

مع توحش التغير المناخي وإتجاه الدول صوب مصادر الطاقة المتجددة تتصاعد الأوصوات التي تهاجم مصادر الطاقة التقليدية وتطالب بوقف الانتاج في هذا المجال الحيوي مما يضر إمدادات الطاقة العالمية ويؤثر على الاقتصاد العالمي.

اقرأ ايضا:تقنية مغربية جديدة تقوم على استغلال طاقة أمواج البحر لتوليد الكهرباء.. تفاصيل

 عدم شيطنة النفط والغاز الطبيعي 

مؤسس شركة Tesla الأميركية لتصنيع السيارات الكهربائية، إيلون ماسك قال  'ينبغي عدم شيطنة النفط والغاز الطبيعي على المدى المتوسط'.

مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية العمل على خفض انبعاثات الكربون من أجل الحفاظ على كوكب الأرض

مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28

ووفقا لموقع CNBCعربية فأن تصريحات ماسك، جاءت بعد أيام من توصل ممثلي قرابة مائتي دولة في الإمارات العربية المتحدة خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، إلى اتفاق بشأن بدء خفض الاستهلاك العالمي للوقود الأحفوري لتجنب أسوأ آثار تغير المناخ، ما يشير إلى بداية النهاية لعصر النفط.

إنذار تغير المناخ مبالغ فيه على المدى القصير

وأضاف  لماسك، إن 'إنذار تغير المناخ مبالغ فيه على المدى القصير'، موضحاً - وذلك خلال حديثه في روما في تجمع للحزب اليميني الذي تنتمي إليه رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني- أن 'التحرك البيئي ربما يكون قد تمادى وتسبب في أن يفقد الناس الثقة بالمستقبل'، على حد قوله.

وأضاف الملياردير الأميركي، إنه يعد نفسه ناشطا بيئيا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من المهم على المدى الطويل أن تقلص الصناعات كميات كربون التي تقدر بمليارات الأطنان والتي تحصل عليها من الأرض وتطلقها في الغلاف الجوي من خلال حرق الوقود الأحفوري. 

يذكر أن فاعليات كوب 28إنطلقت في الإمارات منذ قرابة أسبوعين ويهدف المؤتمر  إلى دفع الدول إلى تسريع وتيرة الانتقال للطاقات النظيفة.

اقرأ أيضا