تفاصيل احتفال جامعة الملك فيصل بمرور 50عاما على تأسيسها تحت رعاية "أمير الشرقية"


الاحد 17 ديسمبر 2023 | 11:50 صباحاً
 أمير المنطقة الشرقية يرعي احتفال جامعة الملك فيصل بمرور 50عاما علي تأسيسها تحت رعاية
أمير المنطقة الشرقية يرعي احتفال جامعة الملك فيصل بمرور 50عاما علي تأسيسها تحت رعاية
واس

 تنظم جامعة الملك فيصل احتفالا بمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيسها (1395 - 1445هـ)، تحت عنوان 'جامعة الملك فيصل خمسون عامًا نماء وعطاء'، في 17 من شهر يناير المقبل وذلك بمقر الجامعة بالأحساء. تحت  صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية

اقرأ ايضا:بالصور أمير الشرقية يفتتح حفل الاستقبال السنوي بغرفة الشرقية

رعاية "أمير الشرقية "لاحتفال جامعة الملك فيصل

 وأعرب معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته وحضوره هذه المناسبة التاريخية في مسيرة الجامعة، التي تأتي تخليدًا وتوثيقًا لما قدمه هذا الصرح الوطني التعليمي العريق من إسهامات ومنجزات في مجالات التنمية الوطنية المتعددة، وفي ظل ما حظي به منذ سنوات التأسيس من رعاية سامية، وتوجيهات سديدة، ودعم غير محدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله تعالى -، ولتكون هذه الاحتفالية انطلاقة متجددة لمزيد من النجاحات والإنجازات الوطنية المستقبلية.

احتفالية تاريخية لجامعة الملك فيصل

وتضم هذه الاحتفالية التاريخية حزمة من الفعاليات الرسمية والجامعية والمجتمعية، التي ستسهم في إبراز مسيرة الجامعة خلال نصف قرن من النماء والعطاء، وتجدد تواصلها مع منسوبيها المتقاعدين، والخريجين، وقطاعات المجتمع الشريكة معها في مسيرتها المباركة.

ما هي جامعة الملك فيصل؟

يذكر أن  جامعة الملك فيصل تأسست بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ، نقطة تحول في مسيرة التعليم بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، حيث أسهمت في تحقيق تطلعات وآمال الطموحين من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي. ومنذ النشأة تلقت الجامعة الرعاية الداعمة والسخية من حكومتنا الرشيدة –أيدها الله-والتي أتاحت لها فرصًا سانحة من النمو والتطور.

وكانت نقطة الانطلاق بإنشاء كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية. حيث كانت أعداد منسوبي الجامعة آنذاك (170) طالبًا و(46) من أعضاء الهيئة التدريسية، وخرَّجت الجامعة في دفعتها الأولى 9 من الطلاب السعوديين. ولما كانت الثقة في قدرة المعرفة الواسعة على الإسهام في التعليم تكمن وراء تكوين كليات جديدة بعد استكمال وتكامل الكليات التي كانت قائمة، جاء قرار إنشاء كليات أخرى بالجامعة تلبية لاحتياجات مستقبل المملكة المتنامي، وهي كلية التربية في العام 1401/1402هـ، وكلية العلوم الإدارية والتخطيط في العام 1404/1405هـ، بمقر الجامعة بالأحساء.

اقرأ أيضا