لاعب الأهلي يوضح لجمهور الاتحاد سر احتفاله "المستفز" في كأس العالم للأندية


السبت 16 ديسمبر 2023 | 06:40 مساءً
الاتحاد والأهلي المصري
الاتحاد والأهلي المصري
جودي عبدالكريم

برر علي معلول نجم النادي الأهلي المصري سبب احتفاله أمام جمهور الاتحاد في الجولة الثانية من مونديال الأندية بجدة.

واستفز احتفال معلول جمهور الاتحاد بعد هدفه الأول من ركلة جزاء، إلا أنه اعتذر للجمهور في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة وقال إنه معتاد على الاحتفال أمام كل الفرق.

لاعب الأهلي يوضح لجمهور الاتحاد سر احتفاله "المستفز" في كأس العالم للأندية

ويرتبط احتفال معلول بنجله صغير السن، ولا علاقة له بأي محاولات لاستفزاز الخصوم.

وساهم معلول في فوز النادي الأهلي على الاتحاد بنتيجة (3-1) وحجز بطاقة في نصف  نهائي كأس العالم للأندية أمام نادي فلومينينزي البرازيلي.

واستطاع معلول أن يوجه حارسه محمد الشناوي إلى موقع تسديد كريم بنزيما لركلة الجزاء التي حصل عليها الاتحاد خلال الشوط الأول من المباراة.

الأهلي ضد اتحاد جدة

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

ويسعى الأهلي خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثانى اليوم بصفته حامل لقب الدورى السعودى والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجددا عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الاهلي المصري

ويتفوق اتحاد جدة في مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريقان تاريخيا في 3 مواجهات، فأولى المواجهات جمعت بين الأهلي والاتحاد السعودي في البطولة العربية عام 1995، التي أقيمت على الأراضي السعودية، وعرفت فوز الاتحاد بهدف نظيف على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية بين الفريقين في بطولة السوبر المصري السعودي نسخة 2001، التي انتهت بخسارة الأهلي 2 /3 في القاهرة.

ثالث المباريات بين الأهلي والاتحاد كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005 بالعاصمة الأسترالية سيدني، وتحديدًا الدور التمهيدي، وقتها سقط الأهلي بهدف نظيف سجله أسطورة الاتحاد محمد نور.