منجم السكري ينافس المناجم العالمية بإيرادات تجاوزت 7.5 مليار دولار منذ 2009


الاربعاء 22 مارس 2023 | 05:19 مساءً
منجم السكري
منجم السكري
فريق_ السعودي اليوم

يعد منجم السكري للذهب في مصر من أهم المناجم العالمية، حيث تجاوزت إيرادات المنجم 7.5 مليار دولار منذ بدء الإنتاج في 2009 حتى نهاية فبراير، حيث يقدر حجم الإنتاج 5.2 مليون أوقية منذ بدء الإنتاج وحتى نهاية فبراير.

منجم السكرى يعكس أن الاستثمار التعديني بمصر يسير في الطريق الصحيح

وأوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن تنامي أنشطة البحث والاستكشاف بمناطق مصر التعدينية في ظل دخول شركات تعدينية عالمية للسوق المصرية من خلال المزايدات المطروحة، يثري النشاط بخبرات وتقنيات متنوعة ويفتح الباب أمام تحقيق اكتشافات اقتصادية واستغلال أفضل للثروات التعدينية.

وأكد 'الملا'، أن زيادة أنشطة البحث في مجالات التعدين يوفر فرص عمل في ظل حاجة النشاط لخدمات مساعدة وعمالة بشكل مكثف، مشيرا إلى أن بدء تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع إيقات بجنوب مصر والاحتياطيات الكبيرة في منجم السكري تحمل الكثير من الدلالات والمؤشرات المهمة على أن الاستثمار التعديني بمصر في الطريق الصحيح نحو تعظيم عوائد الثروات المعدنية لصالح الاقتصاد المصري.

احتياطات منجم السكرى ارتفعت خلال 2022 بنسبة 33%

الجدير بالذكر أن احتياطيات منجم السكري للذهب في مصر، قد ارتفعت خلال عام 2022،بنسبة 33%، بنحو 1.3 مليون أوقية، إذ بلغ إجمالي الاحتياطيات نحو 11.11 مليون أوقية، بتركيز 1.08 غرامًا لكل طن.

اقرأ أيضا