لأول مرة في السعودية.. إطلاق خدمة "ادرس الآن وادفع لاحقاً" تعرف علي الهدف من ورائها


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 11:21 صباحاً
رخصة الدفع الآجل في قطاع التعليم
رخصة الدفع الآجل في قطاع التعليم
غزيل الخالدي

تقرر بشكل رسمي لأول مرة في السعودية, منح ' رخصة الدفع الآجل في قطاع التعليم لتقديم خدمة 'ادرس الآن وادفع لاحقاً' عن طريق تقسيط الرسوم الدراسية 'بدون فوائد' لدعم قطاع التعليم الخاص.

الحصول علي موافقة البنك المركزي السعودي

حيث أعلنت شركة الجيل الرقمي لتقنية المعلومات عن حصولها على تصريح البنك المركزي السعودي, وإطلاق منصة جيل باي «Jeel Pay» لخدمات التقسيط والدفع الآجل لقطاع التعليم، لتكون أول شركة تحصل على تصريح الدفع الآجل في قطاع التعليم في المملكة.

خدمة "ادرس الآن وادفع لاحقًا"

ويشار إلي أن منصة 'Jeel Pay', تتمثل آلية عملها تقديم خدمات الدفع الآجل بالأقساط الميسرة للمستفيدين في القطاع التعليمي، من خلال نموذج خدمة 'ادرس الآن وادفع لاحقًا'.

رخصة الدفع الآجل في قطاع التعليمرخصة الدفع الآجل في قطاع التعليم

الهدف الإساسي لهذه الخدمة

ويذكر أن, هذا بهدف تخفيف العبء المالي على ولي الأمر, بما يسهم في رفع جودة التعليم وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030, في ضمان وتسهيل العملية التعليمية وزيادة معدلات الالتحاق بالتعليم الأهلي ورفع كفاءة التعليم.

تطلعات  Jeel Pay من وراء هذه الخدمة 

هذا, تطلعات الشركة نحو تحقيق عدد من الآثار الإيجابية , لنكون أحد الركائز الأساسية التي تساهم في وصول مستهدفات وزارة التعليم لخصخصة القطاع, والذي سيصل إلى 45 مليار ريال في 2030 , وذلك من خلال إستخدام أحدث الوسائل والأساليب التي تعزز من تسريع برامج الخصخصة.

كما تسعي ' Jeel Pay' لبناء نموذج متطور من خلال إستهداف شركاء نجاح التطبيق المتمثل في أولياء أمور الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى مقدمي الخدمات التعليمية من المدارس والكليات والجامعات الخاصة، كما تقدم إستثمارًا آمنًا يهم قطاع الأعمال والمستثمرين، ويلبي تطلعاتهم في الفرص الإستثمارية في القطاع التعليمي.

أقرا ايضا: "جامعة نجران" تحصد 7 براءات اختراع دولية فى تطبيقات النانو الحيوية والمعالجة البيئية

اقرأ أيضا