حسابات مستخدمو "واتس آب" و"تلجرام" مهدده بالحظر فى هذه الحالة


الاربعاء 22 مارس 2023 | 01:58 مساءً
تليجرام
تليجرام
فريق- السعودى اليوم

لازال محددات الأمان والخصوصية واحدة من أكبر المخاطر التى تهدد حسابات مستخدمى منصات التواصل الاجتماعى، وعلى رأسها التطبيقات الأشهر 'واتس آب' و'تليجرام'، اللذان واجها اتهامًا بحذف حسابات عدد من المستخدمين.

حظر حسابات مستخدمين

وتعد الحسابات المعطلة والتى تم إنشاءها منذ فترة دون استخدامها لفترة طويلة، واحدة من الحسابات التى طالتها الشائعات مؤخرًا، حيث زعمت بعض التقارير أن برامج واتس آب وتليجرام ستبدأ بحظر حسابات بعض المستخدمين اعتبارًا من 21 مارس الجاري في حال لم تستخدم هذه الحسابات لفترة زمنية معينة.

هذا الاتهام نفته تقارير دولية، أكدت أن تليجرام لا يزال يسمح للمستخدم باختيار المدة التي يتوقف فيها حسابه عن العمل في حال عدم استخدامه، ويمكن تحديد المدة بشهر واحد، أو ثلاث أشهر، أو ستة أشهر، أو سنة”.

حذف حسابات

أما تطبيق “واتس آب”، فكشفت المواقع الرسمية، فإنه يتم حذف الحساب إذا لم يكن متصلا بالإنترنت لمدة 120 يومًا، حيث تعتبر الشركة أن الرقم أصبح يمتلكه شخص آخر.

في سياق متصل، يعد تطبيق “تليجرام” واحدًا من أكثر التطبيقات الاجتماعية التي تهتم بعنصر الأمان، حيث يستخدم سيرفرات عالية التشفير، كما يحتوي على عدد من المميزات الحصرية أبرزها تلك المتعلقة بإرسال الرسائل في وقت لاحق إذا أراد المستخدم ذلك. 

اقرأ أيضا