"مساند الرأس في السيارة" تدعم الرحة أثناء القيادة و تحمي العنق في الحوادث.. تعرف علي أهميتها بالتفصيل


السبت 09 ديسمبر 2023 | 12:46 مساءً
مساند الرأس في السيارة
مساند الرأس في السيارة
غزيل الخالدي

من المؤكد أن كل قطع في السيارة يتم إختيارها بعناية, ويكون لها أهمية كبري, لكن هناك قطعه بالسيارة يغيب تركيزنا عن أهميتها, سواء في حالات القيادة العادية أو في حالة وقوع حوادث, وتتمثل هذه القطعة في مساند الرأس في السيارة, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض أهمية مساند الرأس في السيارة.

أهم الأجزاء لسلامة الراكب

تعد مساند الرأس في السيارة,من الأجزاء البسيطة في السيارة إلا أن لها أهمية كبير, في الحماية عند وقوع الحوادث المرورية، حيث تعتبر من أهم الأجزاء لسلامة الراكب، منذ إختراعها .

مساند الرأس في السيارةمساند الرأس في السيارة

فـ بجانب أن مساند الرأس في السيارة تعمل لراحة الرأس ودعم كتف السائق لمنع ظهور أعراض التعب والإرهاق بشكل مبكر, فإن لها دور كبير في الحفاظ على سلامة السائق والركاب.

تطوير يدعم أهمية مساند الرأس

وهذا, ما دفع العديد من شركات العالم إلى العمل على تطويرها وتم تصميم مساند ذكية تقلل من مخاطر إنعواج الرقبة والعمود الفقري, حيث إن هذا النظام الحديث وخلال 20 ميللي ثانية من إستشعار النظام بالتصادم من الخلف، يدفع مساند الرأس الفعالة إلى الأمام، مما يؤدي إلى دعم الرأس عند حركته للخلف مرة أخرى, وبذلك فإن مساند الرأس تحمي الرقبة التي قد تتعرض للخطر جراء الإصطدام.

اقرا ايضا: بالفيديو.. حل مشكلة ضبابية زجاج السيارة في أوقات المطر والبرد "زر واحد يحل المشكله"

اقرأ أيضا