أمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعي بالجهات الحكومية


67 ألف متطوع قدموا نصف مليون ساعة تطوعية

الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 02:42 مساءً
أمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعي
أمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعي
الدمام - عطية الزهراني

فازت أمانة المنطقة الشرقية، بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بالمركز الثالث، وذلك بمسار تفعيل العمل التطوعي في الجهات الحكومية، والتي نظمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تواكبا مع يوم التطوع السعودي والعالمي.

الهدف من الجائزة

وتهدف الجائزة لإبراز وتكريم الجهود التطوعية لمختلف الأفراد والقطاعات المجتمعية، إضافة لنشر وترسيخ الفكرة التطوعية لدى أفراد المجتمع والمساهمة في بناء صورة ذهنية إيجابية عن المجتمع السعودي تجاه قيم العطاء والبذل.

العمل التطوعي خطوة مهمة في مسيرة التنمية المستدامة

ومن جهته, أوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بأن فوز الأمانة بهذه الجائزة يعكس جهودها ومبادراتها في تفعيل الأعمال التطوعية واهتمامها بجعل المواطن والمقيم شريكا في التطوع والتنمية الاجتماعية، مبينا أن العمل التطوعي يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبناء مستقبل الدول وأبنائها، وهو ما تحرص عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بدعم من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل الذي يوجه دائما بتفعيل دور القطاع البلدي بتنفيذ مختلف الفعاليات والمبادرات التي ترسخ ثقافة العمل التطوعي .

دعم أمير المنطقة الشرقية للعمل التطوعي

وخلال تصريحاته, عبر المهندس فهد الجبير , عن إشادته بالقفزة النوعية التي حققتها المنطقة الشرقية بالعمل التطوعي، حتى أصبحت رائدة بهذا المجال، نظير ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، من دعم ورعاية لكافة الأعمال والأنشطة التطوعية التي يقدمها الأفراد والجهات بالقطاعين الحكومي والخاص، وكذلك القطاع غير الربحي، معربا عن شكره وتقديره لكافة المتطوعين والمتطوعات الذين شاركوا الأمانة بفعالياتها ومبادراتها المجتمعية.

برامج الأمانة بالمشاركة الإجتماعية تواكب رؤية المملكة 2030

هذا, وقد ذكر وكيل الأمين للخدمات في أمانة المنطقة الشرقية الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن برامج الأمانة بالمشاركة المجتمعية جاءت لتتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي وضعت عددا من الأهداف فيما يخص العمل التطوعي من أبرزها الوصول إلى مليون متطوع في عام 2030، وتوفير البيئة المناسبة لتنمية العمل التطوعي إضافة لتحفيز أكبر عدد من المتطوعين للاشتراك بها .

فيما لفت الرتوعي إلى أنه بلغ عدد المتطوعين بالأمانة 67,117 ألف متطوعا ومتطوعة, حققوا 552،857 ساعة تطوعية, بينما بلغ عدد الفرص التطوعية 2150 فرصة، مشيرا إلى سعي الأمانة دائماً لدعم التطوع والمتطوعين.

أمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعيأمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعيأمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعيأمانة الشرقية تفوز بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي بمسار تفعيل العمل التطوعي

اقرا ايضا: جلسات علمية وبرامج تدريبية في ثاني أيام الملتقى الخامس لذوي الإعاقة بـ"أجلهم"

اقرأ أيضا