طريقة تنشيط حسابك في جوجل وحمايته من الحذف.. خطوة بـ خطوة بالتفصيل


الاحد 03 ديسمبر 2023 | 01:25 مساءً
حسابات جيميل وجوجل
حسابات جيميل وجوجل
غزيل الخالدي

أعلنت شركة جوجل عن أنها قررت البدأ في إلغاء حسابات جيميل وجوجل الغير مستخدمة، وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم , علي تقديم كل ما يهم قرئنا ومتابعينا, نقدم لكم طريقة تنشيط حساباتك وحمايتها من الحذف.

كيفية تنشيط حسابك في جوجل

ويشار إلي أن من أجل تنشيط حسابك ومنع جوجل من حذفه، يمكن ذلك من خلال هذه الخطوات التالية:

- يجيب تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين، لأن أي حساب أو خدمة متصلة به شهد نشاطاً حديثاً يعتبر نشطاً ولن يتم حذفه.

- قم بقراءة أو إرسال البريد الإلكتروني، وإستخدام 'درايف” أو 'يوتيوب”، أو تنزيل تطبيق على أندرويد، أو عمليات البحث على الويب، أو تسجيل الدخول إلى تطبيق مرتبط تابع لجهة خارجية، أو حتى الحصول على إشتراك مدفوع مثل 'جوجل وان” أو موقع إخباري من خلال حسابك.

- تتيح جوجل أيضاً مدير حساب يتيح لك تحديد ما يحدث لحسابك وملفاتك إذا لم يكن هناك أي نشاط لمدة 18 شهراً، مثل إعادة التوجيه التلقائي للأشياء إلى حساب موثوق به، أو تعيين رد تلقائي، أو حذف كل شيء على الفور.

- تحميل مقطع فيديو على 'يوتيوب' لمنع حذف حسابك حتى لو لم يتم إستخدامه.

السبب في قرار جوجل

هذا, وقد أرجعت شركة جوجل السبب في قرارها, إلي أنها تعمل علي الحفاظ على أمان المستخدمين, حيث أفادت بيان لها مايو الماضي إن هذه الخطوة هي محاولة للحفاظ على أمان المستخدمين من المتسللين، حيث تميل الحسابات المنسية إلى إستخدام كلمات مرور قديمة أو معاد تدويرها والتي ربما تم إختراقها بالفعل، ولا تحتوي على إعداد مصادقة ثنائية، ونادراً ما تحصل على فحوصات أمنية من المالك الفعلي.

تحذيرات مسبقة

وبحسب ما أوضحته شركة جوجل خلال بيانها, فإنها سترسل تحذيرات متعددة تسبق تاريخ الحذف، عبر عنوان البريد الإلكتروني المسجل نفسه وأي بريد إلكتروني مخصص للإسترداد، قبل إزالة الحساب.

اقرا ايضا: تحديث جديد في إنستجرام يكشف بعض الأسرار.. تعرف على التفاصيل و كون حذراً

اقرأ أيضا