للمرة السادسة على التوالي..النفط يحقق خسائر أسبوعية وبرنت ينخفض 2.1%


السبت 02 ديسمبر 2023 | 10:36 صباحاً
النفط يحقق خسائر أسبوعية وبرنت ينخفض 2.1%
النفط يحقق خسائر أسبوعية وبرنت ينخفض 2.1%
بندر الزهراني

واصلت أسعار النفط تراجعها وسجلت الذهب الأسود خسائر أسبوعية للمرة السادسة على التوالي، بعد أن انخفض برنت خلال الأسبوع بنحو 2.1%، بينما سجل غرب تكساس الوسيط هبوطا أكبر من 1.9%.

اقرأ ايضا:المملكة تعلن تمديد الخفض التطوعي لإنتاج النفط لنهاية الربع الأول من 2024

تراجع أسعار النفط بأكثر من 2%

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% في تعاملات الجمعة عند التسوية عقب أسبوع تداول متقلب، حيث تراقب السوق بقلق أحدث جولة من تخفيضات إنتاج 'أوبك+' وتباطؤ نشاط التصنيع العالمي.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير/ شباط 1.98 دولار أو 2.45% إلى 78.88 دولار للبرميل عند التسوية في أول يوم تكون فيه عقود فبراير/ شباط عقود أقرب شهر استحقاق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.89دولار أو 2.49% إلى 74.07 دولار.

خفض الإنتاج العالمي للنفط في السوق العالمية نحو 2.2 مليون برميل

واتفقت الدول المنتجة للنفط في تحالف 'أوبك+' أول أمس الخميس على خفض الإنتاج العالمي للنفط في السوق العالمية نحو 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام المقبل، بما في ذلك تمديد تخفيضات طوعية حالية من السعودية وروسيا بواقع 1.3 مليون برميل يوميا.

ويركز تحالف 'أوبك+'، الذي يضخ أكثر من 40% من النفط العالمي، على خفض الإنتاج مع تراجع الأسعار من نحو 98 دولارا للبرميل في أواخر سبتمبر/ أيلول وسط مخاوف إزاء ضعف النمو الاقتصادي في 2024.

تخطي أسعار النفط حاجز المائة دولار

وأظهر مسح أن قطاع التصنيع في الولايات المتحدة لا يزال ضعيفا وأن معدل التوظيف في المصانع انخفض في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتشهد أسعار النفط تبايانا في الفترة الأخيرة حيث ترتفع ثم سرعان ما تتراجع بعد ما حققته من مكاسب خلال شهر أكتوبر الماضي حيث تخطت حاجز الـ90دولار  وتوقع الكثير من الخبراء تخطيها حاجز المائة دولار بعد الحرب الإسرائيلية على غزة

اقرأ أيضا