بالصور.. شاهد فعاليات أول أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تحت شعار "قصتك بمهرجانك".. وتعرف علي أبرز الحضور


الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 03:06 مساءً
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
دانة الدوسري

شهدت مدينة جدة أمس, إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي, وذلك تحت شعار 'قصتك بمهرجانك' والذي يستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدوليمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

جدول أعمال الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وبحسب ما هو مقرر فإن الدورة الثالثة من المهرجان, تشهد عرض أكثر من 60 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم منها 36 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من السعودية و11 فيلمًا ضمن قسم 'روائع عربية' و17 فيلمًا ما بين الروائي والوثائقي من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي، في مسابقة البحر الأحمر المستمرة حتى 9 ديسمبر.

هذا, وتأتي الدورة الثالثة من المهرجان في ظل تطلعات كبيرة حيث يتنافس صُناع السينما على جوائز المهرجان, من خلال عرض أعمالهم الفنية في هذا السباق السينمائي المهم.

أفراد لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر السينمائي الدولي

ويذكر أن يرأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر السينمائي الدولي المخرج السينمائي الأسترالي باز لورمان، فيما يشارك في عضوية اللجنة نخبة من المبدعين العالميين منهم: الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، والمخرج المصري محمد دياب، والمخرجة الهندية تانيا مالهوترا، والمخرج الكندي فرانسيس لوبرون

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدوليمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ويشار إلي أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي, يعد بمثابة مسرح لأحدث الأفلام والأفلام الروائية الوثائقية، والأعمال القصيرة وأفلام الرسوم المتحركة, كما يتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الفعاليات والنشاطات منها: ندوات حوارية مع صانعي الأفلام وورش عمل تدريبية وعروض أفلام سينمائية وحفلات موسيقية.

الهدف الأساسي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

والجدير ذكره, أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي, يستهدف تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للسينما, بجانب دعم المواهب السينمائية المحلية والإقليمية والعالمية.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدوليمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

نجوم حضروا إنطلاق المهرجان

ويشار إلي أن, مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي شهد حضور واسع من نجوم العالم, حيث حضر كل من الفنان العالمي ويل سميث, والنجم العالمي جوني ديب, رمز السينما الهندية رانفير سينغ, النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة أمينة خليل, الفنان يعقوب الفرحان، والنجم السعودي إبراهيم الحجاج، والممثلة السعودية سمية رضا، والممثلة التركية هانده أرتشل.

اقرا ايضا: بالإنفوجراف.. شاهد عدد زيارات السعوديين لأنشطة ثقافية وترفية من منتصف 2022 إلي منتصف 2023 "إحصائية رسمية"

اقرأ أيضا