بالصور..تفاصيل لقاء "أمير نجران "مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف


الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 03:33 مساءً
جانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف
جانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف
واس

ثمن  صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران جهود هيئة  المتاحف في تطوير المتاحف، لإبراز هوية المملكة واستعراض تاريخها وعراقة ماضيها وثقافتها الأصيلةمنوها بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، بالمتاحف في مناطق المملكة وحرصهما على أن تكون متاحف المملكة ركيزة أساسية في الترابط المجتمعي فيما بين المواطنين، والمقيمين، والزائرين، باعتبارها مقاماتٍ ثقافية ملهمة.

 لقاء "أمير نجران"مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف

جانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحفجانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف المكلف إبراهيم أحمد السنوسي، يرافقه مدير متحف نجران الإقليمي جازع عبدالله الغباري.

واستعرض سموه تقريراً مرئياً للأعمال الجارية في متحف نجران الإقليمي، التي اشتملت على إنشاء معارض وﺻﺎلات للعرض اﻟﺴينمائي، ومقهى ومطعم، إضافة إلى المكاتب الإدارية، ومكتبة، وﻣﺘﺠﺮ للهدايا، ومواقف خارجية.

تعزيز دور المتاحف كمؤسسات ثقافية

وعرض الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المتاحف، أبرز مبادرات الهيئة التي تهدف الى تطوير القطاع وتعزيز دور المتاحف كمؤسسات ثقافية وتقديم تجربة متحفية ثرية لجميع فئات المجتمع، كما عرض مشاريع الهيئة في مجال تطوير متاحف إقليمية تسلّط الضوء على التنوع الثقافي للمملكة وتراثها الغني 

حضر اللقاء أمين عام مجلس منطقة نجران صالح بن محمد آل مريح.

 الاستثمار والتمويل في مجال المتاحف

يذكر أن  هيئة المتاحف بتنظيم هذا القطاع المهم، والذي يبرز هوية المنطقة ويستعرض تاريخ المملكة وعراقة ماضيها وثقافتها الأصيلة، وذلك من خلال اقتراح استراتيجية للمتاحف وآليات العمل في هذا القطاع. كما تقوم الهيئة بالتشجيع على الاستثمار والتمويل في مجال المتاحف؛ للمساهمة في تنمية القطاع، مما يجلب العديد من الفرص الوظيفية والسياحية للمنطقة، والذي سيسهم في رفع جودة المتاحف وفق المقاييس العالمية. 

لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف
جانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف
جانب من لقاء أمير نجران مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف

اقرأ أيضا