يتضمن 56 فاعلية.. الباحة تتأهب لـ"مهرجان الشتاء" بـتجهيز 70 حديقة وإضافة 5 آلاف موقع


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 05:29 مساءً
استعدادات مهرجان شتاء الباحة
استعدادات مهرجان شتاء الباحة
واس

تواصل منطقة الباحة استعداداتها لإقامة مهرجان شتاء الباحة في 4 محافظات ، والتي تتميز بالعديد من المواقع السياحية والتراثية، من أهمها قرية ذي عين الأثرية وقرية الخلف والخليف التاريخية وجبل شدا والعديد من المواقع السياحية والطبيعية والأثرية.

فاعليات مهرجان شتاء الباحة 

وتعتزم منطقة الباحة تنفيذ أكثر من 56 فعالية ستبدأ مع انطلاق مهرجان شتاء الباحة في محافظات (المخواة - قلوة - الحجرة - غامد الزناد)، للاستمتاع بأجوائها الدافئة في القطاع التهامي خلال فصل الشتاء مع ما شهدته المنطقة من أمطار أسهمت في جمال الطبيعة وجريان الأودية.

تهيئة المواقع السياحية

شملت استعدادات أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها تهيئة 70 حديقة ومتنزهًا، و 30 ملعبًا وساحة، وتركيب وتشغيل 30 شاشة عرض، وتزيين أكثر من 5 آلاف موقع بالإضاءات الديكورية، وتركيب وتشغيل 50 لوحة، والقيام بـ 852 جولة رقابية، وتجهيز 94 آلية ومعدات للنظافة مع تنفيذ أكثر من 3 آلاف جولة تفتيشية، وتحسين وتجميل 12 مدخلاً.

ومن المقرر تنظيم عدد من الفعاليات التي تقدمها هيئة التراث ووزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الباحة ووزارة الرياضة والغرفة التجارية بمحافظة المخواة وصحة الباحة وجمعية الثقافة والفنون وبنك التنمية الاجتماعية وصندوق هدف والنادي الأدبي وغيرها من الجهات المعنية.

اقرأ أيضا