فيديو.. أسامة الخياط: منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول يهدف لتعزيز التكامل الاقتصادي والصناعي بين الجانبين


الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 06:58 مساءً
المهندس أسامة خياط.. عضو مجلس الأعمال السعودي المصري
المهندس أسامة خياط.. عضو مجلس الأعمال السعودي المصري
السعودي اليوم

أكد المهندس أسامة خياط، عضو مجلس الأعمال السعودي المصري، أن منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول، الذي انطلقت فعالياته اليوم في القاهرة، يبحث عن التكامل الاقتصادي والصناعي بين دول الخليج ومصر.

وقال خياط، في تصريحات صحفية لقناة الإخبارية، إن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وبحث فرص الاستثمار والتجارة في مختلف القطاعات، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

فعاليات جلسات المنتدى

وأضاف أن المنتدى يتضمن جلسات نقاشية ولقاءات جانبية تتناول موضوعات رئيسية، منها قطاع الصناعة، والاستثمار العقاري والسياحي، وقطاع الزراعة والأمن الغذائي، وقطاعات تحلية وتنقية الماء والطاقة والطاقة المتجددة، وقطاع الصحة والدواء.

وأشار خياط إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دول الخليج ومصر تشهد نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين الجانبين في عام 2022 حوالي 30 مليار دولار.

تعزيز فرص الاستثمار المصري الخليجي

وأوضح أن المنتدى يمثل فرصة مهمة لرجال الأعمال من الجانبين لبحث فرص التعاون والتكامل الاقتصادي، وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

ولفت خياط إلى أن المنتدى يشارك فيه ممثلون عن اتحادات وغرف التجارة والصناعة في دول الخليج ومصر، بالإضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية من الجانبين.

ويستمر منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول لمدة يومين، ويختتم أعماله غداً الخميس.

اقرأ أيضا