شاهد.. أغرب طقوس الهنود فى استخدام "روث البقر" للحماية من الأمراض ومنع التجاعيد وطهى الطعام


السبت 18 نوفمبر 2023 | 04:09 مساءً
روث البقر
روث البقر
ريم العتيبي

تشتهر العديد من بقاع العالم بطقوس وعادات غربية لسكانها، إما طلبًا للشفاء أو البركة أوالرزق، من بين هؤلاء سكان بلدة جوماتابورا الهندية الذين يلجأون إلى استخدام روث البقر فى الحماية من الأمراض.

روث البقر للحماية من الأمراض

تشمل طقوس  السكان المحليين لبلدة جوماتابورا رش روث البقر على أجسادهم، معتقدين أنه يمنحهم الحماية من الأمراض، بل وتناول روث البقر أيضًا معتقدين أنه يحسن صحتهم ويزيد من طول العمر.

فوائد روث البقر

تمتد تلك الطقوس أيضًا إلى استخدام روث البقر في الطهي، حيث يتم استخدامه لخبز الخبز وطهي الأرز، انطلاقًا من اعتقاد السكان المحليين أن البقرة مقدسة، وأن روثها له خصائص علاجية وشفائية. ويعتقدون أيضًا أن روث البقر له فوائد جمالية، حيث يمكن استخدامه لتنظيف البشرة ومنع ظهور التجاعيد.

تعليقات الخبراء

بدوره، فجر الدكتور أحمد حسن، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة المصرية، مفاجأة بشأن الفوائد الصحية لروث البقر، حيث يحتوي على مركبات يمكن أن تقتل البكتيريا والفطريات، كما أنه غني بالعناصر الغذائية، مثل البروتين والكالسيوم والحديد.

وأرجع هذه الطقوس إلى جذور تاريخية في الهندوسية. حيث تعتبر البقرة رمزًا للخصوبة والإنتاجية في الديانة الهندوسية، ويعتقد الهندوس أن روث البقر له خصائص مقدسة.

وحذر من أن هذه الطقوس قد تكون ضارة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، حيث يمكن أن تسبب روث البقر الحساسية أو تهيج الجلد.

اقرأ أيضا