"كوميكس" ..عرض مسرحي لطلاب جامعة الملك سعود يسلط الضوء على واقع الشباب


الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 04:39 مساءً
طلاب جامعة الملك سعود يقدمون العرض المسرحي كوميكس
طلاب جامعة الملك سعود يقدمون العرض المسرحي كوميكس
واس

تعمل الكثير من الجامعات السعودية على اكتشاف المواهب الفنية واتاحة لها الفرصة للنجاح وتحقيق احلامها ،وحدة المسرح بجامعة الملك سعود بالرياض، قدمت  عرضاً مسرحياً بعنوان 'كوميكس' ضمن مشروع تأسيس الممثل بالوحدة.

اقرأ ايضا:بعد تأجيلها.. تعرف علي كافة التفاصيل عن حفل ليلة الدموع في موسم الرياض وأبرز مطربيها وموعدها الجديد

 المدارس المسرحية المتنوعة وأساسيات التمثيل

وتعد المسرحية التي شارك في تأليفها وأدائها عدد من الطلاب والطالبات مشروع تطبيقي لما تم الاستفادة منه في ورشة عمل 'إعداد الممثل' التي نفذتها وحدة المسرح بعمادة شؤون الطلاب بداية الفصل الدراسي 1445 هـ شملت موضوعاتها المدارس المسرحية المتنوعة وأساسيات التمثيل ومهارات الأداء.

يذكر أن المشاريع التأسيسية التي تقدمها وحدة المسرح بالجامعة للمواهب تعود لخمسين عاماً وأسهمت في تقديم فنانين أثروا الساحة الفنية محلياً وإقليمياً ودولياً.

ما هو مشروع تأسيس الممثل المسرحي؟

وفي وقت سابق قال   الأستاذ محمد عبد الله الشمراني رئيس وحدة المسرح بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة   أن وحدة المسرح تقوم حالياً بمشروع متكامل لـتأسيس الممثل المسرحي والذي يستهدف الطلاب والطالبات ويقدمها مجموعة من المتخصصين في مجال المسرح.

وتبدأ المرحله الأولى بورشة عمل لتقنيات الممثل المسرحي يقدمها المخرج المسرحي فهد الشهراني والتي تستمر لمدة خمسة أيام بواقع خمس ساعات يومية تعمل على تطوير مهارات التلوين الصوتي وتعابير الوجه ولغة الجسد والخيال واستدعاء المشاعر ويتخللها اختبار تحريري للمتدربين وتطبيق عملي, ثم التأهل للمرحلة الثانية وهي تجارب الأداء التي من خلالها يتم اختيار الممثلين من قبل المخرجين المسرحين المرشحين لإخراج العروض المسرحية وتأتي المرحلة الثالثة ببرنامج بروفات مسرحية وهي الأهم والتي تسهم بدورها في تطوير التقنيات المسرحية للممثلين والممثلات وتستمر لمدة شهرين, ويختتم المشروع ببرنامج لجنة التحكيم المسرحي

اقرأ أيضا