تيسلا تطلق تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية فى المنزل


الاحد 19 مارس 2023 | 07:20 مساءً
سيارات تسلا الكهربائية
سيارات تسلا الكهربائية
فريق- السعودى اليوم

تحظى السيارات الكهربائية باهتمام عالمى كبير، تزامنًا مع التوجه نحو التحول للطاقة النظيفة، بعيدًا عن المصادر التقليدية لإنتاج واستهلاك الطاقة، وفى هذا الصدد، تتوسع الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية فى إتاحة عدد أكبر من المزايا فى منتجاتها.

من بين تلك الشركات، تستعد شركة تيسلا، المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، إلى إطلاق تقنية جديدة تتيح لعملائها شحن سياراتها من خلال الطاقة الشمسية الفائضة.

تطبيق إلكترونى

تتاح هذه الخدمة لمالكي السيارات عبر تطبيق إلكتروني يحدد أقرب مواقع التزود بالطاقة الشمسية للشحن وفق آلية محددة، أو عبر الهاتف من خلال رمز يكشف عن فوائض محطات ووحدات الطاقة الشمسية ، التى إذا توفرت طاقة شمسية فائضة ستُستَعمَل لشحن السيارة.

ويمكن أيضًا لمالك السيارة توصيلها بأنظمة الطاقة الشمسية في المنزل على مدار اليوم، إذ يمكن شحن السيارة بالإنتاج الفائض عن هذه الأنظمة.

سعر الشحن

وفي وقت سابق من شهر مارس/آذار الجاري، أعلنت الشركة عن خطّتها لتمكين مالكي سياراتها من الشحن غير المحدود طوال الليل مقابل 30 دولار شهريًا، وفق ما تابعته منصة الطاقة المتخصصة.

مبيعات السيارات

يواجه شراء السيارات الكهربائية في بلدان أوروبا وأميركا يواجه تحديات ارتفاع أسعار البطاريات بصورة باهظة، بالإضافة إلى ضعف انتشار المحطات العامة المعنية بشحن هذه الفئة من السيارات.

ففى عام 2022، باعت تيسلا 1.31 مليون وحدة بزيادة 40% مقارنة بالعام السابق له 2021، إذ حلّت في المرتبة الثانية بعد شركة بي واي دي الصينية التي باعت 1.87 مليون وحدة بزيادة 204.6% عن العام السابق. 

سيارات تسلا الكهربائية
تيسلا

اقرأ أيضا