عاجل.. الهلال الأحمر بالحدود الشمالية يرفع جاهزية الفرق الإسعافية مع إمكانية إستدعاء الإحتياط "تعرف علي السبب"


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 04:57 مساءً
الهلال الأحمر السعودي
الهلال الأحمر السعودي
غزيل الخالدي

قام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية, برفع مستوي جاهزية الفرق الإسعافية العاملة مع إمكانية إستدعاء الفرق الإسعافية الإضافية, وذلك وفق ما يتطلبه الموقف تحسباً لأي طاريء.

التأكد من الجاهزية الكاملة

كما قام بالتأكد من تزويد الفرق بالوقود وجميع التجهيزات الضرورية، تجاوباً مع تحذيرات الجهات المختصة ، وذلك نظراً للتقلبات الجوية المتوقعة على منطقة الحدود الشمالية .

ضرورة إلتزام المواطنين بتعليمات الدفاع المدني

هذا,ودعا الهلال الأحمر المواطنين والمقيمين الإلتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة، والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول والالتزام بقواعد السلامة المرورية ومنها عدم السرعة الزائدة في أثناء القيادة تجنباً للانزلاقات، والابتعاد عن مواقع تجمع المياه.

أرقام غرفة العمليات

كما أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة مساعد العنزي, أن غرفة العمليات تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (997) وتطبيق أسعفني على مدار الـ 24 ساعة . 

توقعات الطقس في منطقة الحدود الشمالية

والجدير ذكره, أن المركز الوطني للأرصاد, يتوقع خلال تقريره بشأن حالة الطقس اليوم, أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة, تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار علي منطقة الحدود الشمالية, بجانب بعض من مناطق المملكة.

اقرا ايضا: توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023.. إستمرار فرصة هطول أمطار وجريان سيول في معظم مناطق المملكة ودرجات الحرارة بالتفصيل

اقرأ أيضا