توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم 15 نوفمبر 2023.. إستمرار فرصة هطول أمطار وجريان سيول في معظم مناطق المملكة ودرجات الحرارة بالتفصيل


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 09:33 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للإرصاد عن توقعاته لحالة الطقس اليوم, من خلال بيان رسمي, ذكر فيه, أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض. 

إستمرار هطول الأمطار علي معظم المناطق

كما أوضح المركز خلال تقريره, أنه يتوقع إستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان، عسير, في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق, يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

أثار الطقس علي البحر الأحمر

أما عن توقعات المركز عن أثار الطقس علي البحر الأحمر, فقد توقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط, وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-34 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب على الجزء الجنوبي, كما تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي, فيما يكون إرتفاع الموج في البحر الأحمر يصل من متر إلى مترين على الجزء الشمالي, ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى اكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي, علي أن تكون حالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

توقعات الطقس في الخليخ العربي

فيما تكون توقعات المركز عن أثار الطقس علي الخليج العربي, أن تكون الرياح السطحيةجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة, أما عن إرتفاع الموج فيصل من نصف متر إلى متر يصل إلى اكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة, فيما تكون حالة البحر, خفيف الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

درجات الحرارة

وللإطلاع علي بيان بـ درجات الحرارة المتوقع اليوم, بالتقصيل في مختلف المدن السعودية, يمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي للرمركز الوطني للإرصاد من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: "الوطني للأرصاد":هذه المناطق قد تشهد سيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة

اقرأ أيضا