خبير يكشف نصائح لـ تجنب ارتفاع درجة حرارة السيارة.. تعرف عليها


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 02:37 مساءً
ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة
جودي العبد الكريم

يواجه سائقو السيارات العديد من المشاكل التي تطرأ عليهم فجأة عند التحرك بالسيارة داخل المدينة أو علي الطرق السريعة من ضمنها ، ارتفاع حرارة السيارة والتي تؤدي الي تعطيل وظائف السيارة الرئيسية ومنها توقف عمل محرك السيارة الذى يخرج القوة اللازمة لتحرك السيارة .

نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة السيارة

1- الحفاظ على سائل تبريد المحرك :تلك الخطوة تساعدك علي الابتعاد عن مشاكل ارتفاع حرارة المحرك، بالإضافة الي فحص الرادياتير باستمرار .

2- مراقبة ارتفاع درجة الحرارة :يجب ملاحظة مؤشرات الحرارة بالسيارة المتواجدة باللوحة العدادات ، وذلك يساعد السائق علي معرفة ما اذا كانت حرارة السيارة اعتيادية أو ارتفعت بعض الشيء .

3- إيقاف تشغيل تكيف السيارة : دائما ما يقوم أصحاب السيارات بقطع مسافات طويلة وبالتالي يشعر هنا السائق بإمكانية ارتفاع حرارة محرك السيارة ، ولا يريد أن يتوقف في هذه الحالية يمكنه إيقاف تكييف السيارة لمنع الضغط الزائد علي المحرك واستكمال رحلته بأمان .

4- الكشف عن تسريبات بـ سائل التبريد :إذا قام صاحب السيارة بوضع كمية كافية من سائل التبريد ومازالت السيارة مستمرة في ارتفاع حرارتها فيجب علي صاحب السيارة أن يقوم بالكشف عن أي تسريبات للسائل .

5- الاطلاع دائما علي غطاء الرادياتير : وجود أي عطل بغطاء الرادياتير يؤدي الي ارتفاع حرارة السيارة ، وبالتالي يجب فحص غطاء الرادياتير باستمرار للتأكد من انه يغلق بأحكام .

اقرأ أيضا