مع قرب حلول رمضان .. مواعيد صرف رواتب ومنح ودعم شهر مارس


الاحد 19 مارس 2023 | 03:47 مساءً
الريال السعودي
الريال السعودي
فريق- السعودى اليوم

مع قرب حلول شهر رمضان ينتظر المواطنون موعد صرف الرواتب والمعاشات والدعم لشهر مارس 2023، لشراء احتياجاتهم من مستلزمات الشهر المبارك، والذى يتزايد خلاله استهلاك الأسر عن المعدلات الطبيعية فى سائر أشهر العام.

رواتب شهر مارس

ووفق ما نشره حساب متخصص فى موقع 'تويتر'، فإن المدة المتبقية على صرف رواتب ومنح ودعم شهر مارس، تتراوح بين 7 لـ 22 يوم، والتى تشمل الراتب: 8 ايام، أرامكو:7 ايام، التقاعد: 7 ايام، الضمان: 14 يومًا، التاهيل والأسرة: 7 أيام، التأمينات (ساند): 13 يومًا، الدعم الزراعي: 13 يومًا، حافز: 17 يومًا، حساب المواطن: 22 يومًا، الدعم السكني: 7 أيام.

موعد الصرف

ويصرف راتب شهر مارس يوم الإثنين 05-09-1444هـ الموافق 2023-03-27م) لمتبقي 7 أيام فقط، وفى هذا الصدد، تبحث الأسر عن الأولويات التي يجب أن تأتي في صدارة إنفاقاتها المختلفة، والعمل على تحقيق وضمان الاستقرار المادي، فضلاً عن تجنب السقوط في فخ الديون.

ترتيب الأولويات

ولضمان عدم النزلاق فى فخ الديون، يجب على الأسرة تحديد أوجه الإنفاق الضروية، من شراء احتياجات البيت الأساسية، سواءً كان ذلك بشكل أسبوعي أو نصف شهري، أو شهري، من مواد تموينية ولحوم وخلافه، وكذا تحديد الإنفاقات الثابتة شهريًا، مثل الإيجار، والمصروفات والرسوم المدرسية الخاصة بالأبناء.

تجنب الإسراف والتبذير، فالإسلام ينهى ويحذر بشدة من الإسراف في الإنفاق، وعدّ المبذرين إخوانًا للشياطين، “وَآتِ ذَا الْقُرْبَىٰ حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا. إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ۖ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا”. 

اقرأ أيضا