إنطلاق أول أيام الإختبارات الفصل الدراسي الأول.. و الآلاف يؤدونها في مكة المكرمة وسط إستعدادات متكاملة "تفاصيل"


الاحد 12 نوفمبر 2023 | 12:34 مساءً
طلاب
طلاب
واس

قام 397900 ألف طالب وطالبة من جميع مراحل التعليم الثلاث بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم، بأداء إختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445 هـ.

إستعدادات كاملة

هذا, وقد أدي آلاف الطلاب الإختبارات, وسط إستعدادات متكاملة هيأتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة, وذلك من أجل أن يؤدي الطلاب والطالبات اختباراتهم في بيئة مناسبة بكل يسر وسهولة.

ومن جانبهم حرص كل من مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، ومساعدوه، ومديرو المكاتب التعليمية، إضافةً لأكثر من 1000 ألف مشرف ومشرفة في الإدارة ومكاتب التعليم, علي متابعة سير الإختبارات لدعم ومساندة المدارس لأداء مهامها في إنهاء الإختبارات للطلاب وفق الخطة المُعَدة.

متابعة واسعة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة

وفي هذا الإطار, قام المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله الغنام, بزيارة مدرسة الأرقم بن أبي الأرقم المتوسطة وثانوية الملك عبدالعزيز, وذلك للإطلاع على سير الإختبارات وإنتظام الطلاب في قاعات الإختبارات ولجان التدقيق والمطابقة والتصحيح، مشيداً بالانضباطية العالية والدقة في لجان الإختبار ومدى المستوى العالي في توفير البيئة المناسبة لأداء الإختبارات, متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات.

ومن جهتهم قام مساعدو المدير العام بزيارات مماثلة تفقدو خلالها سير الإختبارات, ومتابعة أعمال لجان الاختبارات واللجان التنظيمية الفنية والإدارية والتأكد من تطبيق أنظمة الاختبارات وتثبيت الغياب ومتابعة الخطط المعدة لمعالجة الفاقد التعليمي، مؤكدين على أهمية إنهاء رصد درجات أعمال الفصل الدراسي الأول وإدخال درجات نهاية الفصل لمواد التقويم المستمر واختبارات الجانب العملي والشفهي في نظام نور. 

مواعيد إختبارات الفصل الدراسي الأول

والجدير ذكره, أن سبق وأفادت وزارة التعليم أن الاختبارات التحريرية النهائية لكافة الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول, تبدأ في  يوم الأحد 28 ربيع الثاني 1445 هـ، الموافق 12 نوفمبر 2023 م, علي أن تنتهي الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023. 

اقرا ايضا: بالإنفوجراف.. تعرف علي أهم المواعيد في الفصل الدراسي الثاني

اقرأ أيضا