تعرف علي 4 أفضل شامبوهات خالية من المواد الضارة لتساقط الشعر


ما هو الشامبو الخالي من السلفات وما أهميته؟

الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 02:19 مساءً
شامبو لعلاج تساقط الشعر
شامبو لعلاج تساقط الشعر
جودي العبد الكريم

بات البحث عن شامبو خالي من السلفات من أكثر الأمور التي تبحث عنها السيدات خلال الآونة الأخيرة، السّر وراء هذا يعود إلى رغبتهن في الحصول على شعر نظيف وفروة رأس صحية دون أي أضرار قد تُسببها الشامبوهات العادية، حيث عادةً ما تتسبب هذه المادة في تحسس فروة الرأس وجفاف الشعر وضعفه.

ما هو الشامبو الخالي من السلفات وما أهميته؟

حظيت أنواع الشامبو طبي خالي من السلفات شعبية كبيرة خلال الآونة الأخيرة، والفضل في هذا يعود إلى أمان استخدامها على الشعر، خاصةً الشعر المعالج بالأصباغ، حيث تحمي الشامبوهات الخالية من السلفات شعرك من فقدان اللون بصورة سريعة، مقارنةً بمعظم أنواع منتجات العناية بالشعر الأخرى التي تحتوي على السلفات بنسبة كبيرة.

كما تمتاز منتجات العناية بالشعر الخالية من السلفات بكونها من المنتجات اللطيفة على فروة الرأس، حيث لا تتسبب في التهاب فروة الرأس أو تهيجها كما هو الحال مع معظم منتجات العناية الأخرى، كما أنها تعمل على الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر دون أن تتسبب في جفافه أو زيادة دُهنيته، مما يجعله ملائماً لكافة أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

أهم شامبوهات خالية من السلفات

1- شامبو هير فود الخالي من السلفات HAIR FOOD Shampoo:

فهو شامبو خالي من السلفاتوواحد من مجموعة الشامبوهات المُغذية والمرطبة للشعر، يحتوي على مستخلص عسل المانوكا بفوائده القيمة بالإضافة إلى مُستخلص المشمش، الذي يعمل على منح شعرك الترطيب الذي يحتاجه من الجذور وحتى الأطراف ويستخدم للشعر الجاف.

2- شامبو bless خالي من السلفات المغذي للشعر

وهو واحد من منتجات الشامبو المغذية للشعر، بفضل ما تحتويه من مكونات فعالة وعلى رأسها زيت جنين القمح الذي يساهم في تغذية جذور الشعر وتعويض بعض الرطوبة المفقودة، بالإضافة إلى حماية الشعر تجاه العوامل البيئية المؤذية.

كما يحتوي شامبو بليس على فيتامين هـ وكذلك فيتامينات ب 1 و ب 2 و ب 3، بالإضافة إلى الصبار الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، بالإضافة إكليل الجبل الذي يلعب دوراً في تثبيط تساقط الشعر وتعزيز نموه بفعالية.

3- شامبو  OUAI Thick Hair Shampoo

شامبو أوتي الخالي من السلفات هو واحد من أنواع الشامبوهات المرطبة للشعر والذي يعمل على ترطيب فروة الرأس بعمق، تنظيف الشعر الكثيف والشعر الدهني، بالإضافة إلى التقليل من إفراز الدهون، إلى جانب نتائجه الفعالة في تقوية الشعر المجعد وجعله يظهر بمظهر أكثر نعومةً وانسيابية.

كل ما عليك القيام به هو إفراغ كمية مناسبة من شامبو أوتي على راحة يدك وفركها جيداً بالماء، قومي بوضعها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وفركه جيداً ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر ثم الماء البارد، يأتي المنتج في عبوة بحجم 300 مل، بسعر 28 دولار أمريكي تقريباً.

4- شامبو ogx خالي من السلفات للشعر المُعالج

شامبو أوجيكس هو شامبو خالي من السلفات للبروتين والكيراتين هو واحد من منتجات شامبو الشعر المُخصصة للشعر المُعالج، يأتي هذا المنتج بتركيبة غنية بالعديد من الفوائد الصحية للشعر، وهو مُنتج غني بزيت جوز الهند وبروتينات الكيراتين وزيت الأفوكادو وزبدة الكاكاو، بهدف جعل الشعر صحياً وناعماً وانسيابياً.

كل ما عليك القيام به هو وضع كمية من الشامبو على الشعر المبلل، ومن ثم قومي بتدليك الرغوة حتى الأطراف، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء واتبعيه بالبلسم المُناسب.