حالة الطقس في المملكة اليوم 8 نوفمبر 2023.. الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية علي العديد من مدن وبيان بدرجات الحرارة في أنحاء السعودية


الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 09:23 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال بيان له, عن توقعاته لـ حالة الطقس لهذا اليوم, حيث أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

حالة الطقس غير المستقر ممتدة إلي المدينة المنورة

وقد لفت التقرير, إلي أن هذه الحالة, من المتوقع أن تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة خاصة الجنوبية منها .

آثار الطقس علي البحر الأحمر

فيما أوضح المركز خلال التقرير, أن التوقعات تشير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط بسرعة 12-30 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي, فـ بحسب التوقعات ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. 

درجات الحرارة في المملكة اليوم

هذا, وللإطلاع علي بيان بـ درجات الحرارة بالتفصيل في مختلف مناطق المملكة, فيمكن ذلك من خلال رابط المركز الوطني للإرصاد في المملكة,عبر هذا الرابط (إضغط هنا) .

اقرا ايضا: الوطني للأرصاد :استمرار هطول الأمطار الرعدية التي قد تؤدي لجريان السيول على هذه المناطق

اقرأ أيضا