سامح شكري: التعاون الاقتصادي مع تركيا لم يتأثر رغم فتور العلاقات


السبت 18 مارس 2023 | 06:40 مساءً
وزير الخارجية التركي والمصري
وزير الخارجية التركي والمصري
فريق_ السعودي اليوم

أعلن سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن هناك أرضية صلبة لعودة العلاقات لطبيعتها مع تركيا، مؤكدا بحث مع نظيره التركي العمل على استعادة العلاقات على مستوى السفراء.

وزير الخارجية المصري: العلاقات الاقتصادية مع تركيا لم تتأثر

وأعرب ' شكري'، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت، عن أمله في استمرار التواصل والتنسيق مع تركيا، مؤكدا أن العلاقات بين القاهرة وأنقرة ممتدة وتاريخية.

كما أوضح أنه أجرى مع نظيره التركي مباحثات مهمة وشفافة، مشيراً إلى مناقشة مسألة التطبيع الكامل للعلاقات مع تركيا.

وأشار إلى وجود سعي من الجانبين لاستكشاف مجالات تعاون جديدة مع تركيا، مشددا أن العلاقات الاقتصادية مع تركيا لم تتأثر رغم الفتور بين الجانبين.

وزير الخارجية التركي: لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي وأردوغان 

في حين قال وزير الخارجية التركي، إن زيارته للقاهرة هدفها تحسين العلاقات الثنائية، مؤكداً أنه يتطلع لزيارة نظيره المصري إلى تركيا مجدداً.

كما كشف أنه يسعى مع نظيره المصري على تسهيل عقد لقاء بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان.

وأضاف ' أوغلو '،أن مصر كانت من أولى الدول التي وقفت مع بلاده في كارثة الزلزال، لافتاً إلى أن العلاقة بين تركيا ومصر تاريخية ويجب تعزيزها.

كما أوضح وزير الخارجية التركي، إن تركيا تنسى اتخاذ خطوات لعودة العلاقات لطبيعتها مع مصر، لافتاً إلى التعاون مع مصر في عدة قضايا إقليمية.

وحول العلاقات الاقتصادية بين الجانبين أكد وزير الخارجية التركي أن هناك استثمارات كبرى مشتركة مع مصر، حاضاً الشركات التركية على مضاعفة استثماراتها هناك، آملاً في زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر.

اقرأ أيضا