رسميا..أرامكو تثبت أسعار النفط لآسيا خلال ديسمبر 2023


الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 12:05 مساءً
أرامكو تثبت أسعار  النفط لأسيا خلال ديسمبر 2023
أرامكو تثبت أسعار النفط لأسيا خلال ديسمبر 2023
بدر القحطاني

قررت شركة أرامكو  تثبيت أسعار بيع النفط السعودي للخام العربي الخفيف رسميًا إلى عملائها في آسيا،خلال شهر ديسمبر 2023وذلك بعد أن كانت قد رفعت الأسعار لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى أعلى مستوياتها خلال العام الجاري (2023).

ووفقا 'لمنصة  الطاقة 'حددت شركة أرامكو  -في وثيقة التسعير التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة- أسعار شحنات الخام العربي الخفيف إلى آسيا في ديسمبر/كانون الأول، عند 4 دولارات للبرميل فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي.

اقرأ ايضا:أسعار النفط اليوم الأثنين6نوفمبر2023..تمديد الخفض التطوعي يدفع الذهب الأسود للارتفاع وبرنت يسجل 85.30دولار للبرميل

مواصلة السعودية الخفض الطوعي لانتاج النفط

كانت وزارة الطاقة أعلنت  أمس  مواصلة الخفض التطوعي لإنتاجها من النفط، البالغ مليون برميل يوميًّا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، وتم تمديده لاحقًا حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023م، حسبما صرح مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة.

وذكر المصدر، أنه بمواصلة خطوات الخفض الطوعى سيكون إنتاج المملكة في شهر ديسمبر 2023، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًّا، ومن المقرر أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر القادم، للنظر في تمديد الخفض، أو زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

وأكد المصدر أن 'هذا الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول 'أوبك+' بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها'.

وتشهد أسعار النفط إرتفاع كبير منذ فترة تزامنا مع الحرب الإسرائيلية على غزة  واستمرار المخاوف من شح الإمدادات وتأثير الحرب عليها .

اقرأ أيضا