أول مدربة ملاكمة سعودية تبكى على الهواء وتكشف سبب انجذابها للفنون القتالية


السبت 18 مارس 2023 | 02:37 مساءً
مدربة ملاكمة
مدربة ملاكمة
فريق- السعودى اليوم

يوم تلو الآخر تثبت المرأة السعودية جدراتها فى شغل عدد كبير من الوظائف واقتحام مجالات عديدة ظلت فترة طويلة حكرًا على الراجل، من بينهن 'هالة الحمرانى ' أو مدربة ملاكمة سعودية والتى دخلت مجال التدريب فى ممارسة الفنون القتالية قبل 20 عامًا.

بداية التجربة

لم تكن تجربة 'هالة الحمرانى' فى ممارسة الفنون القتالية ودخولها مجال التدريب ممهده أمامها، لكنها واجهت تحديات كبيرة منذ سن مبكرة، اضطرت للبعد عن الأهل والسفر من دولة لأخرى بحثًا عن أفضل فرص التأهيل والتدريب واكتساب الخبرات.

السفر إلى أمريكا

بدأت 'الحمرانى' رحلتها فى عالم الفنون القتالية مبكرًا، عندما كان عمرها 12 عاما، فتقول: كان لدي مدربة كاراتيه في المدرسة وهذا كان أول انجذاب للفنون القتالية، ثم سافرت إلى أمريكا للدراسة وبدأت أمارس ملاكمة تايلاندية، وبعد فترة تعرفت على ملاكم روسي عايش في أمريكا، وغيرت الاستايل حقي لملاكمة'.

وتابعت خلال لقاءها بفضائية العربية: ' عندما عدت من أمريكا كان شغفي أدخل بطولات ولكن لم يكن هناك مجال لدخول الفتيات بطولات، وبدأت تدريب الفتيات على الملاكمة منذ عام 2003 في منزل أهلي واستمريت على هذا الحال لمدة 13 سنة حتى افتتحت نادي في عام 2019'.

لم تستطع أن تمنع دموعها وقالت: ' ما أقدر أشوف أعمل أي شيء في حياتي غير أني أدرب ملاكمة، وأشعر أن الملاكمة تفيد كل فتاة تتدرب، والشيء اللي يحمسني أن أشوف واحدة من الفتيات تطور نفسها'. 

اقرأ أيضا