تحت شعار "نتحدث كتباً".. افتتاح الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 07:31 مساءً
إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
واس

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، أمس فعاليات الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام تحت شعار 'نتحدث كتباً'، في الفترة من 1 - 12 نوفمبر الجاري ، في مركز إكسبو الشارقة. 

 

قاموس لغات العالم

وأوضح الشيخ سلطان القاسمي أن اللغة العربية هي اللغة الأصل لجميع لغات العالم لأنها لغة سيدنا آدم عليه السلام التي اختصه بها الله سبحانه وتعالى، وأن هناك أموراً غير صحيحة تاريخياً في دراسة اللغات واللسانيات في العالم يجب أن تُصَحَّح، وهو ما سيشتمل عليه (قاموس لغات العالم) الذي سيصدر لاحقاً، وذلك ضمن جهود سموه وبحوثه العلمية في تاريخ اللغة العربية لحمايتها ونشرها، متناولاً سموه أهمية المعجم التاريخي للغة العربية.

مشاركة أكثر من 215 ضيفاً من كبار الكُتَّاب والمفكرين والمبدعين 

ويستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42 هذا العام 2,033 ناشراً من 109 دول، منها 1043 دار نشر عربية، و990 دار نشر أجنبية، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، منها 800 ألف عنوان عربي، و700 عنوان من اللغات الأخرى.

ويشارك في المعرض أكثر من 215 ضيفاً من كبار الكُتَّاب والمفكرين والمبدعين والفنانين العرب والأجانب يقدمون 1700 فعالية وجلسة حوارية متنوعة، منها 460 فعالية ثقافية تضم جلسات وقراءات وورش عمل، وخطابات حول تجاربهم الإبداعية في مختلف أنواع المعارف والتأليف، و900 ورشة عمل، إلى جانب العروض المسرحية والفنية وفعاليات الطهي العالمي.

إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب

اقرأ أيضا