في ظل ارتفاع أسعار السيارات.. خبير يكشف نصائح للحفاظ علي سيارتك الحالية بأفضل حالاتها


نصائح للحفاظ علي سيارتك الحالية بأفضل حالاتها

الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 04:52 مساءً
نصائح للسيارة
نصائح للسيارة
جودي العبد الكريم

في ظل ارتفاع أسعار السيارات، قد يكون تغيير السيارة رفاهية ولكن انت في غنى عنها بالوقت الحالي، لذلك من الأفضل الاعتناء بسيارتك الحالية والحفاظ عليها لحين ضبط الأسعار مرة أخرى لذلك نستعرض لكم نصائح للحفاظ على سيارتك.

نصائح للحفاظ على سيارتك

1. تنظيف سيارتك بانتظام: عليك جدولة عمليات الغسيل والشمع الروتينية لرحلتك مرة كل 6 أشهر للحفاظ على وظيفة الطلاء ومنع التآكل الناتج عن ملح الطريق بالأخص في موسم الشتاء.

2. التزم بجدول الصيانة الدورية: جميع المركبات لديها جدول صيانة دورية مقترح بناءً على عدد الكيلو مترات المقطوعة، ويغير الميكانيكيون الزيت ويتم إجراء فحوصات متعددة النقاط للتأكد من أن السيارة تعمل بشكل صحيح وأنه لا يلزم استبدال أي عناصر بالية، مثل مرشحات الهواء أو ماسحات الزجاج الأمامي، كما سيقوم الميكانيكي أيضًا بفحص مستويات السوائل في سيارتك وينبهك إذا كانت هناك أي مشكلات تتطلب نظرة أخرى.

3. استبدال بعض الأجزاء الهامة في السيارة: ستحتاج على الأرجح إلى استبدال بعض الأجزاء القديمة في السيارة بأجزاء جديدة، وتشمل هذه شمعات الإشعال، وفلتر الزيت، وفلتر الوقود، وصمامات PCV، ويعتمد طول عمر هذه العناصر على نوع سيارتك وطرازها.

4. افحص الفرامل: على الرغم من عدم وجود معيار محدد لعدد المرات التي يجب أن يتم فيها فحص الفرامل، يجب إجراء ذلك في كل مرة يتم فيها تدوير إطارات سيارتك أو كل 6 أشهر.

5. تحقق من مستويات السوائل في كثير من الأحيان

اقرأ أيضا